وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بقيادة العمليات المشتركة تحرك قطعات عسكرية باتجاه ذي قار(وثيقة)

خام-بغداد:أصدرت قيادة العمليات المشتركة الليلة الماضية نداء وجهت من خلاله بتحريك قوات عسكرية وقوات من الشرطة الاتحادية باتجاه محافظة ذي قار.

جاء ذلك في وثيقة حصلت عليها “خام”، وجهت قيادة العمليات المشتركة (هيئة العمليات) من خلاله، كلاً من لواء المشاة الآلي 37 والفرقة المدرعة 9 للجيش العراقي مع لواء المهمات الخاصة في الشرطة الاتحادية من مواقع ومعسكرات في محافظة بغداد باتجاه محافظة ذي قار.

وحدد النداء موعداً لتحرك هذه القطعات باتجاه محافظة الناصرية في الساعة السادسة من صباح اليوم الأحد (29 تشرين الثاني 2020).

ووقعت صدامات أول أمس، الجمعة، بين أنصار حركة الاحتجاج الشبابية المناهضة للحكومة التي بدأت في تشرين الأول 2019 وأنصار رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر الذي دعا مؤيديه للنزول للشارع في استعراض للقوة السياسية مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية المقررة في حزيران المقبل.

واتهم ناشطون مناهضون للحكومة أنصار الصدر بإطلاق النار عليهم وإحراق خيامهم في مكان تجمعهم الرئيس بساحة الحبوبي في الناصرية.

واستمرت الاشتباكات طوال الليل، حيث أفاد مسعفون عن مقتل سبعة اشخاص حتى صباح السبت، خمسة منهم جراء جروح بطلقات نارية، وما لا يقل عن 60 جريحاً.

ورغم فرض حظر تجول في المدينة مساء الجمعة، تجمع متظاهرون غاضبون في ساحة الحبوبي منذ صباح السبت، وارتفع عددهم خلال النهار، وخرجت تظاهرة كبيرة من ساحة الحبوبي بعد ظهر السبت تكريماً لمن فقدوا حياتهم في أحداث العنف قبل سنة، وسار المتظاهرون من الساحة إلى جسر الزيتون رافعين توابيت رمزية. بينما أقالت الحكومة العراقية قائد شرطة المدينة وفتحت تحقيقاً في الأحداث وفرضت حظراً للتجول طوال الليل في الناصرية.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.