وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكاظمي يصدر 4 قرارات بخصوص أحداث الناصرية

خام-بغداد: أصدر رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مساء الجمعة، أربعة قرارات بخصوص الصدامات العنيفة بين أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ومتظاهرين في مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار جنوبي البلاد.


وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، في بيان ورد لوكالة خام نيوز، إن “الكاظمي أصدر قراراً بإقالة قائد الشرطة في محافظة ذي قار وتشكيل لجنة للتحقيق في احداث اليوم التي جرت في المحافظة ، واعلان حظر التجوال فيها ، والغاء اجازات حمل السلاح، لمنع المزيد من التداعيات التي تضر السلم الاهلي في العراق”.


ونقل البيان عن الكاظمي قوله، إن “توتير الاوضاع في العراق ليس في مصلحة البلد وان لا بديل عن القانون والنظام والعدل ومن ضمن ذلك العدل تجاه الدماء التي اريقت في احداث اليوم”.


وتابع أن “الحكومة العراقية التزمت بتعهداتها وحددت موعداً للانتخابات ليكون صندوق الاقتراع هو الفيصل الوحيد لتحديد المواقف، وان بديل هذا الصندوق هو الفوضى التي لا يقبلها دين ولا مبدأ ولا منطلق وطني”.


وأهاب القائد العام بـ”كل المواطنين الالتزام بالتعليمات الحكومية لصون الدم العراقي الزكي وقطع الطريق على من يريد بهذا البلد واهله الشر”.


وأبلغ مصدر أمني في وقت سابق اليوم الجمعة، وكالة “خام: بأن القوات الأمنية فرضت حظر التجوال في مدينة الناصرية على خلفية أعمال العنف والصدامات العنيفة.


وأضاف المصدر أن حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أقالت مدير الشرطة في ذي قار حازم الوائلي من منصبه، وعينت اللواء عودة سالم عبود بدلاً عنه، مشيرا إلى إحالة الوائلي للتحقيق على خلفية أعمال العنف التي شهدتها الناصرية.


وكان أنصار الصدر، بينهم مسلحون، قد اقتحموا ساحة الحبوبي، معقل المتظاهرين المناهضين للنخبة السياسية المتهمة بالفساد، ما أشعل صدامات عنيفة بين الجانبين.
وأسفرت أعمال العنف عن سقوط 3 ضحايا وإصابة عشرات آخرين بجروح.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.