وكالة اخبارية عراقية مستقلة

مجلس الوزراء يقرر اعتماد الدور الثالث للصفوف المنتهية

خام-بغداد: أعلنت وزارة التربية العراقية، حصول موافقة مجلس الوزراء على اعتماد امتحان الدور الثالث للصفوف المنتهية للعام الحالي 2019 – 2020.

 

وزارة التربية ذكرت في بيان تلقت “خام” نسخة منه، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الثاني 2020)، أنه بناءً على ما تم عرضه من قبل وزير التربية علي حميد الدليمي في جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، حصلت موافقة مجلس الوزراء على اعتماد امتحان الدور الثالث للصفوف المنتهية للعام الحالي 2019 – 2020.

 

وأشار البيان إلى أن موعد وآلية الامتحان سيتم تحديدها في وقت لاحق.

 

يذكر أن وكيل وزارة التربية فلاح القيسي، قال إن الوزارة بانتظار موافقة مجلس الوزراء على منح دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي.

 

القيسي أوضح يوم الاثنين، (23 تشرين الثاني 2020) أن الوزارة ليس لديها اعتراض في منح دور ثالث، في حال تم تبنيه من قبل لجنة التربية في مجلس النواب وصوّت عليه في مجلس الوزراء، حسب وكالة الأنباء الرسمية.

 

وأضاف أن الوزارة تنتظر إقرار مجلس الوزراء إجراء دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي في فرعيه الأدبي والعلمي.

 

يشار إلى أن رئيس لجنة التربية النيابية قصي محسن الياسري طالب وزارة التربية مؤخراً، بإجراء امتحانات دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي نظراً للظروف الاستثنائية التي يمر بھا البلد من تفشي جائحة كورونا وما صاحبھا من عقبات أثرت بشكل مباشر على الطلبة.

 

يذكر أن مخرجات الدور الأول من امتحانات السادس الاعدادي، والتي سجلت معدلات استثنائية، وصل بعضها الى أعلى من عتبة الـ(100) وبواقع ستة آلاف وأربع وخمسين طالباً.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.