وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بغداد تنتظر إدخال 2500 كاميرا حديثة: ’ستقلب’ معادلة الوضع الأمني

خام-بغداد: أعلنت مـحـافـظـة بــغــداد، الثلاثاء، قرب افـتـتـاح مـشـروع المـراقـبـة الأمنية للعاصمة المتضمن 2500 كاميرا حديثة عالية التقنية.  

وقال نـائـب مـحـافـظ بـغـداد علي الـعـيـثـاوي في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “خام”، (17 تشرين الثاني 2020)، إن “المـشـروع الذي تنفذه المحافظة، يتابعه شخصيا رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”، مــشــيــراً إلـــى أن “المــشــروع الــذي سيفتتح قريبا، يمكنه مراقبة 90 بالمئة من مناطق العاصمة”.  

وأضاف أن “غالبية الطرق الموجودة فـــي الــعــاصــمــة، دخــلــت ضـمـن خدمة المراقبة للمشروع حفاظا عـلـى الـوضـع الامــنــي”، مـؤكـداً أن “هناك نحو 2500 كاميرة حديثة عالية التقنية، تنتشر في مناطق وشوارع العاصمة يمكنها التقاط اي حدث يحصل، من أجل تمكين القوات الأمنية من ملاحقة والقاء القبض على المجرمين والارهابيين في حال حصول اي حادث للقتل او السرقة او الارهاب”.  

يـشـار الــى ان وزيــر الاتـصـالات اركـــان شــهــاب احــمــد، كــان قد اشار في لقاء سابق الى امكانية تـنـفـيـذ مـــشـــروع أمــنــي جـديـد لـلـمـراقـبـة فــي الـعـاصـمـة بـغـداد عن طريق تثبيت كاميرات على مـلـيـون عــمــود مـــزودة بـالـطـاقـة والـكـابـل الـضـوئـي. انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.