وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الإعلام السوري الرسمي: 50 آلية عسكرية أميركيَّة توجهت نحو العراق

خام-متابعة: أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا”، أن القوات الأميركيَّة نقلت 50 آلية عسكرية إلى العراق عبر منفذ الوليد بين البلدين. 

ونقلت سانا عن مصادر محلية قولها إن رتلاً من 50 عربة مدرعة ودبابة تابعة للقوات الأميركية خرجت من معبر الوليد باتجاه الأراضي العراقية.

وأضافت أن ذلك جاء “وسط إجراءات مشددة على طول مسار القافلة العسكرية”.

يأتي هذا بعد يوم واحد تصريحات وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، كريستوفر ميلر الذي قال فيها لجنود بلاده إنه “حان وقت العودة إلى الوطن.. جميع الحروب يجب أن تنتهي”.

ميلر الذي عين من قبل الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، وزيراً للدفاع بالوكالة خلفاً لمارك اسبر، كتب في رسالة مؤرخة الجمعة لكن نشرت في ساعة مبكرة السبت على الموقع الالكتروني لوزارة الدفاع: “كثيرون تعبوا من الحرب، وأنا واحد منهم، لكنها المرحلة الحاسمة التي نحوّل فيها جهودنا من دور قيادي إلى دور داعم”، متابعاً: “إنهاء الحروب يتطلب تنازلات وشراكة. واجهنا التحدي. وبذلنا كل ما بوسعنا. الآن حان وقت العودة إلى الوطن”.

ولم يذكر ميلر بالتحديد مواقع انتشار الجنود لكن الإشارة إلى القاعدة تلمح على ما يبدو إلى أفغانستان والعراق حيث أرسلت الولايات المتحدة قوات في أعقاب هجمات 11 أيلول 2001.

وترمب الذي خسر أمام الديموقراطي جو بايدن في انتخابات الثالث من تشرين الثاني الحالي، يبذل جهودا حثيثة لسحب القوات الأميركية من البلدين منذ توليه الرئاسة قبل أربع سنوات.

وفي أواخر 2019، أعلن ترمب سحب قوات بلاده من سوريا، لكنه قرر لاحقاً الإبقاء على بضعة آلاف من الجنود بسبب الضغوط التي مورست عليه من قبل عدد من مسؤولي إدارته.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.