وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بالأرقام.. ريال مدريد يتراجع في عهد زيدان

خام -متابعة
تلقى ريال مدريد خسارة كبيرة بنتيجة 1/4 أمام فالنسيا، على ملعب ميستايا، لحساب الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، الأحد الماضي .
والخسارة أمام فالنسيا، هي ثالث أثقل خسارة لريال مدريد مع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، حيث كانت الأولى بنتيجة 0/3 أمام برشلونة في 2017، والثانية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

كما أن الخسارة 1/4 أمام فالنسيا هي المرة الثانية هذا العام التي تتلقى فيها شباك الميرنغي 4 أهداف، بعد سقوطه 3/4 على سانتياغو برنابيو الموسم الماضي في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.
ووفقا لصحيفة ”ماركا“ فإن ريال مدريد لا يعمل بفاعلية في الهجوم أو الدفاع، رغم أنه قدم مباريات جيدة للغاية كتلك التي لعبها أمام إنتر ميلان وبرشلونة؛ إلا أن الحقيقة هي أن النتيجة الإجمالية للفريق هذا الموسم مقلقة للغاية.

دفاع زيدان الأسوأ: 1.45 هدف لكل مباراة
ويبدو أن الموسم الحالي سيكون صعبا على ريال مدريد، ومدربه زيدان، والبداية بالدفاع فقد فاز الميرنغي بلقب الدوري الموسم الماضي بفضل قوته الدفاعية، وتلقى ريال مدريد 25 هدفا كأقوى خط دفاع، وفاز حارسه تيبو كورتوا بجائزة زارموا لأفضل حارس في الليغا.

لكن في الموسم الحالي، وخلال 8 مباريات في الليغا تلقت شباك ريال مدريد 9 أهداف، أما في دوري أبطال أوروبا فتلقى ريال مدريد 7 أهداف في 3 مباريات، بواقع 3 أمام شاختار، وهدفين أمام كل من بروسيا مونشنغلادباخ وإنتر ميلان.

وأشارت ”ماركا“ إلى أن دفاع ريال مدريد هو الأسوأ في عهد زيدان، فقد تلقى الفريق ما معدله 1.45 هدف في المباراة الواحدة، وهو أعلى مما كان في عهد سانتياغو سولاري.

كما أوضحت أن تصديات كورتوا أنقذت ريال مدريد من أهداف أخرى.
ضعف هجومي
وبالانتقال إلى الشق الهجومي فلم يعد ريال مدريد يملك الفاعلية اللازمة، ويجد صعوبة في صنع فرص التهديف وتسجيلها.
وسجل ريال مدريد 14 هدفا في الدوري الإسباني في 8 مباريات، مقابل 7 في دوري أبطال أوروبا.
وبرز المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مجددا مع ريال مدريد هذا الموسم بتسجيله 6 أهداف في 11 مباراة، ويليه في الترتيب فيدي فالفيردي وفينيسيوس جونيور وسيرجيو راموس، ولكل منهم 3 أهداف.
ولم يثق زيدان مدرب ريال مدريد في الصربي لوكا يوفيتش وماريانو ماريانو، ويبدو أن إيسكو هو الآخر خرج من حسابات الفرنسي الموسم الحالي.

وبلغت نسبة انتصارات ريال مدريد في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الحالي 54%، حيث فاز 5 مرات في الليغا، مقابل خسارتين، وتعادل، في حين فاز مرة بدوري الأبطال، كما خسر مرة وتعادل مرة.
في حين بلغت انتصارات ريال مدريد في الليغا الموسم الماضي 68%، وأنهى الموسم بطلا للمسابقة، في حين ودع دوري الأبطال من دور الـ16، ومن ربع نهائي كأس الملك. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.