وكالة اخبارية عراقية مستقلة

نائب يكشف عن مقترح جديد لاطلاق رواتب شهرين متاليين

خام – متابعة: وصف النائب منصور البعيجي، الاثنين، قانون الاقتراض المقدم من الحكومة بـ”الكبير جدا” ولايمكن ان يوافق عليه مجلس النواب بصيغته التي ارسل بها دون ان يتم عليه تعديل كبير داخل اللجنة المالية حتى يصوت عليه مجلس النواب، فيما افصح عن مقترح لاطلاق رواتب شهرين متاليين.

وقال البعيجي في بيان تلقت “خام نيوز”، نسخة منه، إن “قانون الاقتراض المقدم من الحكومة مبالغ فيه كثيرا وسيسير بالبلد نحو التكبل بالديون لعدة اجيال لذلك لايمكن ان يتم الموافقة عليه وسنعمل على تخفيض الاقتراض لمايناسب الحاجة الفعليه لتغطية الرواتب والامور الاساسية للبلد”.

وأضاف أنه “اذا تاخر قانون الاقتراض اكثر سنعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية على اطلاق رواتب الموظفين لشهريين متتاليين بسبب تاخير راتب شهر تشرين الاول ونحن سنصل منتصف شهر تشرين الثاني ولم تصرف رواتب الموظفين الى الان”.

وأوضح البعيجي، أن “رواتب الموظفين ليست منة من الحكومة وانما هو واجب واستحقاق يحتم على الحكومة ان تدفعه الى الموظفين وتعمل على تخصيص هذا الحق للموظفين لا ان تتاخر ولاتصرف الامر الذي سيؤدي الى الاضرار بشريحة كبيرة من ابناء الشعب وهذا مالانقبل به نهائيا”.انتهى(ث،ش)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.