وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية تعلن الغاء عطلة يوم السبت

خام-بغداد: قال المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، السبت، إنه تقرر تعليق عطلة يوم السبت، وان يكون لكل مرحلة يوماً واحداً تفاعليا، لافتا الى النظام الالكتروني سيعتمد في بقية أيام الاسبوع.  

واضاف فاروق في بيان تلقت “خام” نسخة منه (7 تشرين الثاني 2020)، أنه “تمَّ الاتفاق على أن يكون التاسع والعشرين من شهر تشرين الثاني هو بداية العام الدراسي (2020 – 2021)”، مبيناً أنه “تم تعليق عطلة السبت لذلك سيكون الدوام لمدة 6 أيام في الاسبوع على أن يكون لكل مرحلة دراسية يوم واحد تفاعلي وبقية الأيام سيعتمد النظام الالكتروني”.  

وأشار إلى أنه “ستكون هنالك فرق تابعة لوزارة الصحة ستزور المدارس من اجل التعقيم والتعفير والاطلاع على الواقع الصحي في هذه المدارس من التباعد الاجتماعي وغيرها من الارشادات الصحية”.  

واكد فاروق أن “هذه الخطوات تعتبر بداية لانطلاق عام دراسي جديد من اجل مراقبة الموقف الوبائي وقد نتخذ في وقت لاحق قرارات اخرى”، موضحا أن “فيما يخص العام الدراسي من حيث المناهج الدراسية وتقليص المناهج وكذلك الدوام في الانتساب سيكون هناك بيان رسمي لوزارة التربية في الايام المقبلة لتحديد هذه الاليات والعمل بها”.  

وحثت وزارة التربية على لسان المتحدث باسمها، “الطلبة على متابعة المنصات الالكترونية والتلفزيون التربوي ومواقع التواصل المتاحة”، مؤكدة أنه “على الجميع التكاتف لاستمرار العام الدراسي من اجل هذه الاجيال”.  

واكدت التربية كذلك، أن “كل شيء يمكن ان يتوقف الا التعليم لانه يقضي على الازمات والاشكالات والمعرقلات التي تواجه المجتمع وان العلم هو مخلص الانسان من كل الامراض والافات وكل الاشياء التي يمكن ان تعترضه”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.