وكالة اخبارية عراقية مستقلة

هذه الولاية الأمريكية تسمح بحيازة الهيروين والكوكايين

خام – متابعة: حققت حملة وطنية أمريكية لتخفيف قوانين المخدرات انتصارات كبيرة أمس الثلاثاء، حيث صوتت ولايتان أمريكيتان لإضفاء الشرعية على حيازة الماريغوانا، وأصبحت ولاية أوريغون أول ولاية أمريكية تبطل تجريم حيازة كميات صغيرة من المخدرات القوية، بما في ذلك الهيروين والكوكايين، وفق صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.
كما أقر الناخبون في ولايتي أريزونا ونيوجيرسي إجراءات الاقتراع لإضفاء الشرعية على استخدام الحشيش الترفيهي.
وأصبحت ولاية أوريغون أول ولاية تبطل تجريم العقاقير القوية مثل الهيروين والميثامفيتامين وتقنين الاستخدام العلاجي لفطر السيلوسيبين، أمس الثلاثاء.
ويهدف ”الإجراء 110“ إلى توسيع نطاق الوصول إلى خدمات العلاج من تعاطي المخدرات والتعافي منها، بدلا من عقوبة السجن.
وقالت المديرة التنفيذية لتحالف سياسة الأدوية،كاساندرا فريدريك، التي أيدت الإجراء، إن ”انتصار اليوم إعلان تاريخي بأن الوقت قد حان لوقف تجريم الأشخاص بسبب تعاطي المخدرات.. يمكن القول إن الإجراء 110 هو أكبر ضربة للحرب على المخدرات حتى الآن“.
وتابعت ”بدلا من الذهاب إلى المحاكمة ومواجهة عقوبة السجن المحتملة، سيكون لدى الشخص خيار دفع غرامة قدرها 100 دولار أو التوجه إلى مراكز التعافي من الإدمان الجديدة“.

وسيتم تمويل هذه المراكز من ملايين الدولارات الناجمة عن عائدات الضرائب من صناعة الماريغوانا المقننة والمنظمة في الولاية التي ستصبح أول من ألغى تجريم حيازة الماريغوانا.
وقالت جاني غولليكسون، أحد المشاركين في الإجراء 110 ”هذه خطوة كبيرة في الانتقال إلى نهج قائم على الصحة بدلا من العقوبة الجنائية، ونحن نكرس موارد جديدة كبيرة لمساعدة سكان أوريغون الذين يحتاجون إليها“.
وجاءت النتائج بنسبه 59٪ نعم و 41٪ لا، مع فرز ما يقرب من 1.9 مليون صوت، وفق نتائج جزئية غير رسمية.
ومن بين أولئك الذين دعموا هذا الإجراء، كانت جمعية الممرضات في ولاية أوريغون والكلية الأمريكية للأطباء، بينما يقول المعارضون إن الإجراء يخاطر بالتطبيع مع استعمال أخطر أنواع المخدرات.
ويأتي هذا الإجراء بالتزامن مع التصويت على انتخابات الرئاسة الأمريكية التي يتنافس على الفوز بها كل من الرئيس الحالي دونالد ترامب، كمرشح للجمهوريين، والديمقراطي جو بايدن.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.