وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اقليم كردستان يتحدث عن رغبة بغداد بإنهاء قرار اتخذ خلال حقبتي المالكي والعبادي

خام -اربيل :
قال سمير هورامي، المتحدث الرسمي باسم قوباد طالباني، نائب رئيس وزراء اقليم كردستان، اليوم الاحد ، ان الحكومة الاتحادية تعمل على انهاء قرار اتخذ ايام حكومتي نوري المالكي وحيدر العبادي، بقطع حصة الاقليم المالية.
وذكر هورامي، في تصريح صحفي ، إن “الاتفاق المبرم بين حكومتي أربيل وبغداد بشأن الخلافات المالية مبني على أساس دستوري بهدف معالجة المشكلة التي برزت خلال حكم كابينتي المالكي والعبادي”.
ونفى المتحدث ، أن “يكون الاتفاق مبنيا على أسس شخصية”، مؤكدا أن نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني والوفد المرافق له “عقدا عدة اجتماعات مع الحكومة والأطراف السياسية لتظهر من خلالها رغبة حكومة الإقليم الصادقة في حلحلة المشاكل العالقة، وسعيهما للتوصل إلى حل يصب في صالح الطرفيين وفق الأسس الدستورية”.
وأضاف هورامي، أن “الحكومة الحالية تعمل على تقريب وجهات النظر وحل سوء التفاهم السياسي الذي تسبب في قرار قطع حصة الإقليم من الميزانية العامة والذي صدر في فترة ولايتي المالكي وبعده العبادي، والذي كان فيه كثير من الإجحاف بحق المواطن الكردستاني”.
وشهدت الفترة الأخيرة، زيارات مكثفة لوفود إقليم كردستان إلى بغداد، لبحث الاتفاقات الخاصة بالنفط والمنافذ الحدودية في الإقليم ورواتب الموظفين، قبل أن تتوقف، بسبب الوضع الذي تشهده العاصمة بغداد.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.