وكالة اخبارية عراقية مستقلة

رئيس الجمهورية: جريمة المقدادية جزء من محاولات الإرهاب لتهديد السلم المجتمعي

خام – متابعة: عد رئيس الجمهورية برهم صالح، جريمة المقدادية في محافظة ديالى جزء من محاولات الارهاب لتهديد السلم المجتمعي.
وقال صالح في تغريدة له على تويتر: “جريمة المقدادية، وقبلها الفرحاتية وخانقين وكركوك، تؤكد محاولات الإرهاب والجريمة في تهديد السلم المجتمعي”.
وأضاف “واجبنا استكمال النصر المتحقق ضد الارهاب من خلال تعزيز الجهد الامني ودعم قواتنا المسلحة وترسيخ مرجعية الدولة والقانون، نسأل الله ان يتغمد الضحايا برحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان”.
وكانت منطقة الخيلانية في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، فجعت أول أمس الثلاثاء باستشهاد احد شيوخ بني كعب ومن ثم تفخيخ جثته التي انفجرت على خمسة من ذويه واستشهادهم أيضاً أثناء العثور عليها في احدى المناطق الزراعية.
وأعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، إرسال لجنة عليا للتحقيق في أسباب وقوع الجريمة التي أودت بحياة ستة أشخاص.
ووصل اليوم الخميس وفداً برلمانياً وحكومياً رفيعاً الى ديالى ويضم حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ورئيس لجنة الامن والدفاع النيابية محمد رضا آل حيدر و عدد من اعضاء مجلس النواب ومستشار الامن القومي قاسم الاعرجي ورئيس اركان الجيش الفريق الركن عبد الامير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري وعدد من القيادات الامنية العليا الى المحافظة.
وعقد الكعبي فور وصوله اجتماعا مشتركا مع القيادات الامنية العليا في مقر قيادة عمليات ديالى للإطلاع على الاجراءات المتبعة والتحقيقات الجارية في حادثة مجزرة “الخيلانية”، ومتابعة عمليات تنفيذ خطط فرض الامن والاستقرار في المناطق المعنية في المحافظة.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.