وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس ضد برشلونة في دوري أبطال أوروبا

خام -متابعة :
تتجه الأنظار، مساء اليوم الأربعاء، إلى متابعة مباراة يوفنتوس الإيطالي وضيفه برشلونة الإسباني، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.
ويرصد التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة يوفنتوس ضد برشلونة:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة على ملعب ”يوفنتوس آرينا“ في الحادية عشرة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت بغداد ، العاشرة بتوقيت القاهرة.
وتذاع المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 1“ بصوت المعلق عصام الشوالي.
ترتيب الفريقين
يحتل برشلونة صدارة ترتيب المجموعة السابعة بعد أن فاز في الجولة الأولى على ضيفه فرينكفاروزي المجري بنتيجة 5-1.
ويحتل يوفنتوس المركز الثاني بعد فوزه على دينامو كييف الأوكراني بالجولة الأولى بنتيجة 2-0.
تاريخ المواجهات

وأقيمت 11 مواجهة رسمية سابقة بين يوفنتوس وبرشلونة، وفاز اليوفي 3 مرات مقابل 4 انتصارات للبارسا و4 تعادلات.

وبدأت اللقاءات في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1986 وفاز برشلونة في إسبانيا بهدف خوليو ألبرتو وتعادلا في إيطاليا بهدف لكل منهما وسجل لليوفي ميشيل بلاتيني وأحرز للبارسا ستيف أرشيبالد.

وتقابل الفريقان في نصف نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1991 وفاز برشلونة بنتيجة 3-1 وفاز يوفنتوس بهدف نظيف في إيطاليا وصعد برشلونة في البطولتين عبر بوابة يوفنتوس.

وكسر يوفنتوس عقدة برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2003 بعدما تعادلا في إسبانيا بهدف لكل منهما وسجل للبارسا خافيير سافيولا وأحرز لليوفي باولو مونتيرو وتكرر التعادل في إيطاليا في الوقت الأصلي بعدما سجل تشافي للبارسا وبافل نيدفيد لليوفي، ولكن مارسيلو زالابيتا سجل هدف الفوز لليوفي في الوقت الإضافي وتأهل الفريق الإيطالي.

وتقابل الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015 وفاز برشلونة بنتيجة 3-1 في ألمانيا وسجل للبارسا إيفان راكيتيتش ولويس سواريز ونيمار وأحرز لليوفي ألفارو موراتا.

وأقصى يوفنتوس عقبة برشلونة من ربع نهائي دوري الأبطال عام 2017 وفاز اليوفي بثلاثية سجل جورجيو كيليني هدفا وباولو ديبالا ”هدفين“ في إيطاليا، وتعادل الفريقان دون أهداف في إسبانيا.

وتقابل الفريقان في دور المجموعات لدوري الأبطال موسم 2017 – 2018 وفاز برشلونة بثلاثية نظيفة كان سجل ليونيل ميسي ”هدفين“ وإيفان راكيتيتش الهدف الثالث في إسبانيا، وتعادلا دون أهداف في إيطاليا.

يوفنتوس.. وغياب رونالدو

يدخل يوفنتوس المباراة باحثا عن فوز يعيد إليه ثقة جماهيره بعد اهتزاز النتائج في الدوري بالتعادل في 3 مباريات أمام روما وكروتوني وهيلاس فيرونا من 5 مباريات فقط وهي بداية مهزوزة مع المدرب أندريه بيرلو.

وقال أندريا بيرلو في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إن يوفنتوس سيسعى لتقديم مباراة قوية ورائعة في مواجهة برشلونة، الذي يعد من أكبر فرق أوروبا، موضحا أن ليونيل ميسي نجم البارسا ما زال على القمة ويحتاج لمعاملة خاصة لإيقاف خطورته.

ويغيب عن صفوف يوفنتوس النجم كريستيانو رونالدو لاستمرار إصابته بفيروس كورونا بجانب الثلاثي المصاب: جورجيو كيليني، وماتياس دي ليخت، وأليكس ساندرو.

ويعتمد يوفنتوس على تشكيلته التي تضم الحارس فويتشيك تشيزيني وأمامه رباعي خط الدفاع ليوناردو بونوتشي وميريح ديميرال وخوان كوادرادو ودانيلو، بينما يقود خط الوسط آرثر وبجواره أدريان رابيو مع صانع اللعب آرون رامسي وعلى الأطراف فيدريكو كييزا وديان كولوسيفسكي مع المهاجم ألفارو موراتا.

برشلونة.. وصدمة الكلاسيكو

يسعى برشلونة لتجاوز صدمة الكلاسيكو بعد الخسارة بثلاثية مقابل هدف واحد أمام ريال مدريد بالدوري وتصحيح الأوضاع ومصالحة الجماهير.

وقال الهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، إن المباراة ليست حاسمة ولكنها مهمة بين فريقين كبيرين برشلونة ويوفنتوس، موضحا أن فريقه يجب عليه التسلح بعقلية الفوز وتحقيق النقاط الثلاث.

رسميا.. استقالة مجلس إدارة نادي برشلونة
تقرير: غياب كريستيانو رونالدو عن مباراة يوفنتوس ضد برشلونة لاستمرار إيجابية عينة كورونا
ويغيب عن برشلونة جيرارد بيكيه للإيقاف والحارس مارك تير شتيغن وفيليب كوتينيو وصامويل أومتيتي للإصابة، ويعتمد برشلونة على تشكيلة تضم الحارس مورارا نيتو وأمامه الرباعي كليمنت لينغليه ورونالدو أراخو وسيرجينو ديست وجوردي ألبا في خط الدفاع مع ثنائي الارتكاز سيرجيو بوسكيتس وبجواره فرانكي دي يونغ، وعلى الأطراف أنسو فاتي وبيدري وفي الهجوم ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان.
وقال هيثم فاروق، مدافع فينورد الهولندي الأسبق، إن المباراة ستكون قوية بين الفريقين؛ لأن دوافع الفوز متبادلة، موضحاً أن برشلونة سيسعى لتعويض ما خسره في الكلاسيكو.
وأضاف: ”يوفنتوس يعاني افتقاد ثقة جماهيره بعد النتائج المهزوزة محليا، وغياب رونالدو وهو ما يفسد المواجهة بين رونالدو وميسي والتي كانت تنتظرها الجماهير“.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.