وكالة اخبارية عراقية مستقلة

سيرة ذاتية.. من هو أمين بغداد الجديد علاء معن العماري؟

خام-بغداد: تنشر وكالة “خام”، اليوم الأربعاء (28 تشرين الأول 2020)، السيرة الذاتية لأمين عاصمة بغداد الجديد، المهندس علاء معن العماري، بعد ما كلفه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، عقب إعفاء منهل الحبوبي لأسباب صحية.

وأظهرت الوثائق التي تلقتها “خام”، أن “علاء كاظم معن العماري مهندس استشاري معماري ومخطط مدن، وصاحب خبرة 28 سنة في مجال تخطيط وإدارة المدن وإدارة المشاريع، والمشاريع التصميمية المعمارية، وكذلك في مجال البناء مع خبرات تقنية واسعة سواء لما قبل أو ما بعد مراحل إبرام العقود”.

وجاءت الصفات المهنية بحسب السيرة الذاتية كالتالي:

خبرة في الإدارة والقيادة، ومتفهم لاحتياجات الجهات المستفيدة، ومتخصص في إدارة المشاريع خبرة في التنظيم والتنسيق، وإدارة العمل الجماعي.

خبرات كومبيوتر برامجoffice) ) وتصفح.

خبرة في المحاورة والتفاوض، وإتباع المنهجية والتحكم بالكلفة والزمن، والقدرة على العمل في الظروف الصعبة، وإدارة جودة التصميم تحليل واستخلاص النتائج.

التحصيل العلمي بكالوريوس هندسة معمارية / الجامعة التكنولوجية، بغداد – العراق 1992.

وبحسب الوثائق، فإن العضويات المهنية هي:

عضو نقابة المهندسين العراقية بمرتبة استشاري، وأمين سر مؤسسة مكية الاستشارية لتطوير بغداد، وعضو اللجنة العليا لمبادرة ألق

بغداد. وعضو فريق دراسة تطوير شارع الرشيد/ مكتب رئيس الوزراء.

أما الخبرات المهنية فهي:

خبرة واسعة في تخطيط المدن، وإدارة المشاريع التراثية ومناطق الحفاظ، واعداد الدراسات المنهجية للمشاريع والمسابقات الفنية والمعمارية.

إعداد الهياكل التنظيمية للمؤسسات والشركات، وإعداد اسس الشركات الاستثمارية في العراق.

إعداد دراسات الجدوى للمشاريع الاستثمارية والعقارية، وإعداد المقترحات الفنية والمالية للمشاريع.

إدارة التفاوض مع الجهات المستفيدة، وإدارة صياغة العقود، وإدارة التصاميم، وإدارة المشاريع خلال مراحل التنفيذ، والمشاركة في إدارة فرق المشاريع.

متابعة تنفيذ المشاريع ضمن السقوف الزمنية، السيطرة على الأعمال الإضافية خلال التنفيذ.

متابعة المسؤولية عن العيوب ما بعد الإنشاء.

المعلومات الشخصية التولد: بغداد – العراق أيار 1967. الحالة الزوجية: متزوج. اللغات: العربية والانكليزية.

وأدناه الوثائق، تبيّن أهم المشاريع وإدارتها والمشاريع المعمارية، ودراسات الجدوى، وورش العمل والمؤتمرات التي شارك بها معن.

وكان الحبوبي أوضح في استقالة مكتوبة، أنه تعرض لعارض يتطلب علاجاً طويل الأمد خارج العراق، اضطره الى تقديم الاستقالة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.