وكالة اخبارية عراقية مستقلة

احباط محاولة لاغتيال مسؤول أمني كبير في كردستان

خام – متابعة: اعلنت مديرية أسايش إقليم كردستان، الاثنين، عن احباط عمليتين ارهابيين في الاقليم واعتقال مجموعة خلايا تابعة لحزب العمال الكردستاني اثناء تخطيطها لهجمات ضد قنصلية في اربيل وقتل مجموعة من الدبلوماسيين.
وقالت المديرية في بيان تلقت/خام/ نسخة منه انها ” احبطت عمليتين ارهابيتين خلال الايام المنصرمة واعتقلت عدد من الاشخاص على صلة بالعمليات”.
واضافت ان “العملية الاولى اسفرت عن اعتقال 12 شخصا تابعا لحزب احزب العمال الكردستاني حيث خططت تلك الخلية الهجوم على قنصلية في أربيل وقتل شخصية دبلوماسية داخل القنصلية والهجوم على شركة خاصة تابعة للبلاد المستهدفة قنصليتها”.
واضافت انه بعد المتابعة لاربعة أشهر استطاعت مؤسسة الاسايش من الحفاظ على حياة المواطنين واعتقلت 12 شخصا بينهم اثنين من سوريا تم اعتقالهم وفقا للمادة 1 من قانون 21 لسنة 2003 “.
واوضح ان “العملية الثانية وبعد سنة من المتابعة تمكنت قوات الأسايش من اعتقال 8 أشخاص وجميعهم من المواطنين العراقيين وان هذه المجموعة كانت تحاول قتل محافظ أحدى محافظات كردستان ونفذوا عمليات إرهابية باقليم كردستان عام وفي دهوك بشكل خاص وكانت لهم مخططات في تأجيج الوضع الأمني وسيتم تقديم جميع المعتقلين للقضاء “.
واشارت الى ان “العملية الثالثة وبعد متابعة عام كامل اعتقلت قوات الشرطة 7 من المواطنين العراقيين والعمليات مستمرة للبحث عن عدد آخر من المشتبه والذين يمثلون شبكة من المشتبه بهم منذ سنوات والمجموعة الأخيرة كانت ترنو لقتل مسؤول في الاستخبارات داخل الإقليم ومحقق عدلي وهذه المجموعة لها اتصالات مع أطراف من حزب العمال الكردستاني وتبادلت المعلومات معهم “.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.