وكالة اخبارية عراقية مستقلة

اللجنة المالية : لوزير المالية صلاحيات الاقتراض المؤقت لتمويل رواتب الشهر الحالي

خام -بغداد :
قال عضو لجنة المالية النيابية، جمال كوجر، اليوم الاثنين، إن رواتب الشهر الحالي ليس لها علاقة بمشروع قانون تمويل العجز الحكومي ولن تتأخر في حال تأخر تمريره.
وذكر كوجر في حديث متلفز، أن “موضوع ربط رواتب الموظفين بمشروع تمويل العجز المالي الذي أرسلته الحكومة للبرلمان وجرى قراءته قراءة أولى، غير صحيح” ، مبينا أن وزير المالية لديه صلاحية اقتراض مؤقت من خلال إصدار أذنات الخزينة للحصول على المبلغ الذي يحتاجه لسد العجز في تمويل رواتب الشهر الحالي”.
وأضاف أن “اللجنة المالية ستستضيف وزير المالية والجهات المعنية من أجل مناقشة مشروع قانون تمويل العجز المالي وتخفيض مبلغ القرض الذي تروم الحكومة الحصول عليه”.
ويوم السبت الماضي قال مقرر اللجنة المالية النيابية، النائب احمد الصفار، ان “اللجنة المالية تتفهم حاجة المواطنين لتوزيع رواتبهم دون تأخير، والحكومة قدمت موازنة مصغرة تحت عنوان مشروع قانون العجز المالي”.
واشار في مقابلة متلفزة الى، ان ” اللجنة تنتظر من الحكومة إجراءات سريعة لتعظيم الإيرادات، وقد وافقنا على قانون الاقتراض الأول، بشرط تقديم إصلاحات”.
ولفت الى ، ان “الاستمرار بالاقتراض امر خطير على الأجيال القادمة”، مضيفا “نريد ان نستضيف وزير المالية لبيان موقف الحكومة بشأن تأمين النفقات وخاصة ما يتعلق برواتب الموظفين والمتقاعدين”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.