وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كل ما تريد معرفته عن مباراة الشرطة ضد الزوراء اليوم

خام -بغداد :

تتجه أنظار عشاق الكرة العراقية، اليوم الأحد، لمتابعة لقاء الشرطة والزوراء في افتتاح الدوري العراقي للموسم الجديد (2020 – 2021).

ويسلط هذا التقرير الضوء على مواجهة الشرطة ضد الزوراء في افتتاح الدوري العراقي:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة الساعة الثالثة عصرا بتوقيت العراق على ملعب ”الشعب“ بالعاصمة بغداد بصافرة الحكم علي صباح، وتذاع المباراة عبر قناة ”العراقية“ الرياضية.
قمة استثنائية
ويعيش الدوري العراقي ظروفا استثنائية مع افتتاح موسم جديد للكرة العراقية، ولكنها مواجهة قمة بين الشرطة والزوراء.

وتقرر إقامة الدوري دون حضور جماهيري، ولكن المشاكل المالية تبقى أكبر أزمات الأندية العراقية بعد إلغاء الموسم الحالي، فضلا عن المشاكل التي تعيشها الكرة العراقية منذ سنوات وعدم استقرار منظومة اتحاد الكرة العراقي وتعيين لجنة مؤقتة.

وأعلن الاتحاد العراقي عن التعاقد مع إحدى الشركات الكبرى للملابس لتكون راعية له وتم تخصيص كرة رسمية للبطولة المحلية لأول مرة.
وفاز الشرطة في آخر لقاء ضد الزوراء في بطولة السوبر العراقي بضربات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل منهما يوم الـ14 من سبتمبر 2019، ولكن آخر 7 مباريات رسمية بالدوري بين الفريقين انتهت بالتعادل وفاز الزوراء في لقاء الدوري الموسم الماضي، ولكن تم إلغاء نتيجة ذلك اللقاء لعدم استكمال الموسم.
وتوج الزوراء بلقب الدوري العراقي 14 مرة آخرها موسم 2017 – 2018 بينما فاز الشرطة 5 مرات باللقب آخرها موسم 2018 – 2019.
وكان أكبر فوز للشرطة على حساب الزوراء بنتيجة 4-1 ذهابا وإيابا بالدوري موسم 2014 – 2015، بينما كان أكبر فوز للزوراء بنتيجة 5-1 على حساب الشرطة موسم 1998 – 1999.

أسلحة الشرطة

يحشد الشرطة أسلحته لعبور قمة الدوري العراقي وافتتاحيته أمام الزوراء، خاصة أن الشرطة بقيادة مدربه عبد الغني شهد حاول استجماع قواه والتركيز على استعادة العوامل البدنية وتحسين مردود الفريق بعد الخروج من دوري أبطال آسيا.

وتعاقد الشرطة مع النيجيري كريستيان أوساجونا لتدعيم هجومه والكولومبي دانيال أليخاندرو هيرنانديز، بجانب التعاقد مع محمد قاسم، لاعب القوة الجوية، وأمجد عطوان، ويفقد الفريق جهود الثنائي أحمد جلال وحسام جاد الله لعدم الجاهزية كما تحيط الشكوك بمشاركة محمد قاسم لعدم الجاهزية أيضا.

ويعتمد الشرطة على تشكيلة تضم -على الأرجح- الحارس أحمد باسل وأمامه علاء مهاوي وعلي فايز وخضر علي وسعد ناطق في خط الدفاع، بينما يقود خط الوسط سعد عبد الأمير وبجواره أمجد عطوان ومحمد شوكان، وفي الهجوم كريستيان أوساجونا ودانيال هيرنانديز ومازن فياض.

أفكار الزوراء

يسعى الزوراء مع مديره الفني باسم قاسم لتحقيق نتيجة إيجابية في بداية مشواره بالدوري العراقي وفي لقاء قمة يفتقد الجماهير أمام الشرطة، كما أن الفريق تعاقد مع النجم علاء عبد الزهرة.

وأكد المدرب باسم قاسم، المدير الفني للفريق، لموقع ناديه أن فريقه يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الشرطة، خاصة أن اللقاءات الافتتاحية تتسم دائما بالحذر الشديد بين الفريقين.

ويعتمد الزوراء على تشكيلته الأقرب التي تضم الحارس جلال حسن وأمامه الرباعي عباس قاسم وعلاء رعد وأحمد حسن مكنزي وضرغام إسماعيل للدفاع ويقود خط الوسط مهدي كامل وزاهر ميداني وأمامهما مهند عبد الرحيم وعلى الأطراف علي رحيم وعمار عبد الحسين وفي الهجوم علاء عبد الزهرة.

وقال محمد يوسف، مدرب الشرطة العراقي الأسبق، إن الدوري العراقي سيفقد الكثير من قوته بغياب الجماهير وأيضا الأزمة المالية بعد إلغاء الموسم المنقضي.
وأكد أن الشرطة أكثر جاهزية نتيجة مشاركته بدوري أبطال آسيا، وخاصة أن الفريق أبرم صفقات جديدة ولديه كذلك لاعبون متميزون، موضحا أن الزوراء نجح في استعادة جهود علاء عبد الزهرة وهو لاعب مهم وصاحب خبرات.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.