وكالة اخبارية عراقية مستقلة

انه الكلاسيكو ياحبيبي ” فيديو ” .. كل ماتود معرفته عن قمة الريال وبرشلونة

خام -متابعة :
تتجه الأنظار، اليوم السبت، إلى ملعب كامب نو لمتابعة مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في قمة مباريات الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

ويستعرض التقرير الآتي أهم وأبرز اللمحات الخاصة بمباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في الدوري الإسباني:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة الساعة 17:00 بتوقيت بغداد ، 14:00 عصرًا بتوقيت غرينتش على ملعب كامب نو، بصافرة الحكم خوان مارتينيز.
وتنقل المباراة عبر قناة ”بي إن سبورتس 1 و3“ بصوت المعلق حفيظ دراجي.

ترتيب الفريقين
يحتل برشلونة المستضيف، المركز العاشر برصيد 7 نقاط من 4 مباريات خاضها الفريق، حقق خلالها الفوز على حساب فياريال وسيلتا فيغو، وتعادل مع إشبيلية، وخسر أمام خيتافي، وسجل البارسا 8 أهداف، وتلقى هدفين.

في حين يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 10 نقاط من 5 مباريات بعد الفوز على ريال بيتيس، وبلد الوليد، وليفانتي، وتعادل مع ريال سوسييداد، وخسر أمام قادش، وسجل الميرنغي 6 أهداف، وتلقى 3 أهداف.

تاريخ الكلاسيكو
تحمل مباراة اليوم رقم 245 في تاريخ المواجهات الرسمية لكلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد، ويتعادل الفريقان برصيد 96 فوزًا لكل منهما و52 تعادلًا.
وعلى صعيد بطولة الدوري الإسباني، تقابل الفريقان 180 مرة، فاز ريال مدريد 73 مرة مقابل 72 فوزًا لبرشلونة و35 تعادلًا.

وأقيمت أول مباراة كلاسيكو، يوم 13 مايو 1902، وفاز برشلونة بنتيجة 3/1، بينما كانت آخر مباراة من نصيب ريال مدريد بنتيجة 2/0 يوم 1 مارس الماضي.

كيف يفكر كومان؟
يدخل برشلونة مواجهة الكلاسيكو لأول مرة تحت قيادة مدربه الهولندي رونالد كومان الذي يبحث عن توجيه رسالة قوية لجماهيره بالفوز على منافسه التقليدي بالليغا.

ورفض كومان قبل المباراة الحديث عن اهتزاز نتائج ريال مدريد، مؤكدًا أن مباريات الكلاسيكو دائمًا لها حسابات خاصة كما أنها مواجهة خاصة بالنسبة له لأنه شارك بها كلاعب، والآن يخوض غمارها كمدرب.

ويفتقد برشلونة جهود حارسه الألماني مارك تير شتيغن للإصابة بجانب المدافع صامويل أومتيتي، ويعتمد كومان على طريقة 4/2/3/1 بوجود حارس المرمى نيتو، وأمامه رباعي خط الدفاع: جيرارد بيكيه، وكليمونت لينغليت، وسيرجينو دست، وجوردي ألبا، أو سيرجي روبيرتو.

ويقود خط الوسط فرينكي دي يونج وبجواره ميراليم بيانيتش أو سيرجيو بوسكيتش، وأمامهم فيليب كوتينيو، وعلى الأطراف أنسو فاتي، وليونيل ميسي، مع المهاجم أنطوان غريزمان.
وتعتمد خطة كومان على عدة أدوار هجومية مركبة بين تحركات فاتي في الجبهة اليسرى، وتبادل كوتينيو الأدوار مع ميسي، بجانب مهمة غريزمان كمحطة لبناء الهجمات رغم الانتقادات التي تحاصره بسبب عدم قيامه بالدور المطلوب وإحراز الأهداف.

وقال هيثم فاروق مدافع فينورد الهولندي الأسبق ، إن خطورة برشلونة تتمثل في تبادل أدوار المثلث فاتي، وميسي، وكوتينيو، وهو ما تنتج عنه مساحات فارغة لصالح ميسي.

وأضاف:“عزل ميسي سيكون التحدي الأكبر لدفاع ريال مدريد في مواجهة الكلاسيكو، كما أن برشلونة لديه نقاط ضعف دفاعية ستكون عقبة أمام الفريق الكتالوني في اللقاء“.

ماذا يدور في عقل زيدان؟
يسعى ريال مدريد إلى تحقيق الفوز على حساب برشلونة لاستعادة الثقة بعد خسارة مريرة أمام قادش بالدوري الإسباني، وأيضًا أمام شاختار الأوكراني في دوري أبطال أوروبا.

وأكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أن إقامة الكلاسيكو دون جمهور أصبحت أمرًا اضطراريًا بالنسبة للفريقين في ظل جائحة كورونا، ولكن تقاليد الكلاسيكو وقواعده مازالت ثابتة، ولا يستطيع أحد توقع النتائج.

ويغيب عن ريال مدريد النجم إدين هازارد، بجانب داني كارفخال، ومارتن أوديغارد للإصابة، ويعتمد ريال مدريد على تشكيلته التي تضم: تيبو كورتوا، وأمامه رباعي خط الدفاع: سيرجيو راموس، ورافائيل فاران، وناتشو، ومارسيلو.
ويقود خط الوسط كاسيميرو، وبجواره فيدريكو فالفيردي، وتوني كروس، وأمامهم لوكا مودريتش كصانع لعب، وفي الهجوم فينسيوس جونيور، وكريم بنزيما.
وأكد هيثم فاروق أن ريال مدريد لديه هزة نفسية بعد الخسارة في آخر مباراتين، كما أن الأحاديث بدأت تدور حول رحيل المدرب زيدان.
وأشار إلى أن قوة ريال مدريد تتمثل في خطورة بنزيما، وقدراته التهديفية، كما أن صلابة خط الوسط أمر مميز في خطة زيدان، ولكن الهفوات الدفاعية تعد خطرًا محققًا يحاصر ريال مدريد.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.