وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الداخلية تحيل امراة رمت طفليها من جسر الأئمة الى القضاء بتهمة القتل العمد

خام -بغداد
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية، خالد المحنا، الخميس، توجيه تهمة القتل العمد للمرأة التي رمت طفليها في نهر دجلة ببغداد.
وقال المحنا في بيان وردت لـ”خام ” نسخة منه ، إن “المرأة (نسرين) الموقوفة لدى الشرطة والمتهمة بإلقاء طفليها في نهر دجلة ستحال إلى المحكمة وستوجه لها تهمة القتل العمد”، موضحا أن “المحكمة ستصدر عقوبات مشددة على الجانية” .
وشدد المحنا بحسب البيان على “أهمية النظر إلى الواقعة من زوايا مختلفة حيث تكررت حوادث قتل الأبناء أربع أو خمس مرات مؤخرا وهو ما لم يكن موجود في المجتمع العراقي “.
وتابع ، أن “حوادث قتل الأبناء أمر خطير ويجب دراسة أسباب ودوافع الوقائع التي دفعت المتهمة لارتكاب الجريمة”، لافتا إلى أن “وزارة الداخلية العراقية تقوم بدور اجتماعي لأنها باتت قريبة للمواطن من خلال عدد من المؤسسات الشرطية أبرزها الشرطة المحلية، شرطة الأحداث، الشرطة المجتمعية، وشرطة حماية الأسرة والطفل”.
وكانت وزارة الداخلية، أعلنت الاثنين (19 تشرين الأول 2020)، العثور على جثة أحد الطفلين اللذين رمتهما والدتهما بنهر دجلة في وقت سابق.
وذكرت الداخلية، في بيان ، أن “نجدة بغداد وبحسب توجيهات وزير الداخلية، عثمان الغانمي، وخلال الجهود الكبيرة المبذولة للعثور على جثتي الطفلين التي رمتهما امهما في نهر دجلة، عثرت على جثة طفلة، وَتواصل البحث عن شقيقها”.
وأضاف البيان، أن “الجهات المختصة في نجدة بغداد مازالت تواصل البحث عن الطفل الآخر شقيق الفتاة، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً”.
وضجت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الايام الماضية، بعد انشار شريط مصور لامرأة قامت برمي اطفالها من اعلى جسر الائمة وسط بغداد.
وبحسب والد الطفلين الذي ظهر في شريط مصور آخر، قال إن طليقته هي من قامت بالفعلة بسبب مشاكل عائلية حدثت بعد انفصالهما، فيما اعلنت القوات الأمنية القبض على المرأة وايداعها في سجن النساء.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.