وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزيرالعمل: نسعى لتخصيص 5% من التعيينات لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة

خام-متابعة: أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الاثنين، عن سعي وزارته لتخصيص 5 بالمئة من التعيينات الحكومية لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.

وقال الركابي في تصريح ، إن “الوزارة تسعى للنهوض بواقع ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، وهناك سعي لتفعيل النص 38 لسنة 2013 بقانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة الذي يتضمن تخصيص 5 بالمئة من الوظائف الحكومية للاشخاص ذوي الإعاقة”.

واشار الى “اقامة دعاوى على الوزارات التي لم تنفذ النص المذكور لكي يكون مُلزِماً للتنفيذ مستقبلا”، منوها بالوقت نفسه بان “هناك جهودا استثنائية ومضاعفة بشأن تقديم الخدمات لهذه الشريحة التي تقدر اعدادها بالملايين”.

وذكر الركابي ان “الوزارة تسعى لتفعيل كل امتيازات قانون ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع الوزارات والمنظمات المعنية لان اغلبها غير مفعلة بسبب وجود بعض الثغرات”.

واكد “وجود متابعة جادة لمسودة تعديل قانون هيئة رعاية ذوي الاعاقة والتنسيق مع مجلس شورى الدولة لتحديد سقف زمني لانجازه ورفعه الى البرلمان بغية تشريعه والعمل به”، منبها الى “اهمية فتح نافذة خاصة بذوي الاعاقة في كل دائرة حكومية لتسهيل مراجعة هذه الشريحة بسبب وضعها الاستثنائي”. انتهى(خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.