وكالة اخبارية عراقية مستقلة

معلقا على حرق مقر الديمقراطي .. نيجرفان بارزاني: البيشمركة والحشد والقوات المسلحة العراقية شركاء

خام -متابعة :

دان رئيس أقليم كردستان نيجرفان بارزاني، السبت، احراق مقر الحزب الديمقراطي في العاصمة بغداد.
وقال بارزاني في بيان ، إن “مجموعة من الأشخاص اقتحموا هذا الصباح مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد، وخلال الهجوم، تم حرق علم كردستان وصور الرموز الكردية ورفع علم قوات الحشد الشعبي”.
واضاف، “اننا ندين هذا الهجوم ونعتبره عملا مشاغبا”.
وأكد بارزاني على، ان ” الحزب الديمقراطي كان قوة رئيسية لتدمير الديكتاتورية في العراق، هو هجوم على تاريخ النضال الكردي المشترك والقوى العراقية الثورية للقضاء على القمع والديكتاتورية، إنه تهديد للتعايش السلمي، وعدم المصالحة الاجتماعية والسياسية، ومع مبادئ الدستور والديمقراطية وحقوق الإنسان، فإنه ليس مشكلة”.
واشار إلى ، ان “قوات البشمركة والحشد الشعبي والقوات المسلحة العراقية سجلت تاريخا مشتركا جديدا في حرب داعش، ونأمل أن تعقب هذه الشراكة المزيد من المساعدات السياسية من أجل إنقاذ جميع العراقيين من الوضع الصعب الذي هم فيه”.
وتابع رئيس اقليم كردستان، “يجب ألا يكون هناك تعليق أو حجة في أي مجال لتدمير الشراكة الجديدة بين الأمة ومكوناتها في العراق الجديد، وعلى الجميع أن يستغل التعاون الماضي لمساعدة الحكومة الاتحادية العراقية على إنشاء إدارة أفضل تخدم الشعب العراقي”.
ودعا بارزاني “جميع الأطراف إلى التعامل مع الحادث بهدوء والأجهزة المعنية في الحكومة العراقية لبدء تحقيقاتها القانونية بجدية وسرعة ومواجهة الخلافات”.
وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، السبت، رفض أعمال “العنف والتخريب”، في تعليق على أحداث اقتحام وحرق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في بغداد.

وذكرت الهيئة في بيان “نتفهم مشاعر العراقيين والمحبين والحريصين على تضحيات ودماء أبناء الحشد الشعبي، كما ندعم حرية الرأي والاحتجاج والتظاهر السلمي بما نص عليه الدستور، لكننا نرفض استخدام العنف والتخريب بأي شكل من الاشكال”.
وأضاف البيان، “ندعو الجميع للحفاظ على هيبة الدولة والسلم المجتمعي واحترام رجال الأمن في هذا الظرف الحساس”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.