وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الكشف عن 3 فئات قد يشملها استقطاع الرواتب

خام -بغداد :
حدد عضو اللجنة المالية النيابية، جمال كوجر، اليوم السبت ، 3فئات قد يشملها استقطاع الرواتب، فيما أكد عدم المساس برواتب الموظفين.
وقال كوجر في تصريح صحفي، إن “رواتب الموظفين لن تواجه أي استقطاعات، بينما ستكون الفئات المشمولة بالاستقطاع هي الدرجات الخاصة والعليا والنواب”.
وأشار إلى، أن “الربط بين الرواتب والتشريعات خطأ كبير، ولا يجوز الربط بينهما”، مبيناً أن “هذا الخطأ بدعة ويجب عدم ربط قوت المواطنين بأي تشريع”.
وأوضح، أن “التأخير الذي حصل بتوزيع رواتب شهر أيلول الماضي، لن يحصل في تشرين الأول الحالي، لأن التأخير أدى إلى الإضرار بالموظفين والوضع الاقتصادي”.
وأكد عضو المالية النيابية، أن “قانون تمويل العجز المالي في موازنة 2020 سيمرر داخل مجلس النواب، ولكن بعد تعديلات تجرى على القانون”.
والأربعاء الماضي، كشف عضو مجلس النواب، الوزير السابق، محمد شياع السوداني، عن مقترحات بشأن الرواتب العليا والدنيا لتطبيق “الورقة البيضاء” للإصلاح الاقتصادي في البلاد.
وقال السوداني، في مقابلة متلفزة : “قدمنا مقترحات لتخفيض رواتب الفئات العليا وكبار المسؤولين، وهذه من الممكن أن توفر 700 ترليون دينار شهرياً”، مؤكداً “وجود إجماع نيابي على عدم السماح بالمساس بالرواتب الدنيا والمتوسطة”.
وتابع، أن “تنفيذ بنود الورقة البيضاء يتطلب الارادة الحكومية والدعم النيابي والوعي المجتمعي المتقبل للإصلاحات كي تنتهي الازمة، ويجب أن تكون هناك صراحة وشفافية بين مختلف الأطراف”، مشدداً على أن “وجود الفساد المستشري بدوائر الدولة وبقاؤه دون مكافحة سيفشل اية خطة إصلاحية”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.