وكالة اخبارية عراقية مستقلة

زيباري يرد بقوة على منتقديه : العنصرية والطائفية مازالت تسيطر على برلمانيي العراق

خام -متابعة :
رد وزير المالية الأسبق، هوشيار زيباري، على دعوات مطالبته بالاعتذار ومعاقبته، وذلك بعد تصريحاته التي عدها سياسيون وأعضاء بمجلس النواب، مسيئة للحشد الشعبي.
وقال زيباري، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك، إن “تصريحات النواب بحقنا اليوم تذكرنا باتهامات النظام الصدامي البائد بحقنا في المقاومة و المعارضة الوطنية العراقية و الاتهامات السخيفة بالعمالة و التخوين”.
وأضاف الوزير الأسبق: “يظهر انه لم يتغير شيء في العقلية السياسة الشمولية و العنصرية، اضافة الى الطائفية للبرلمانيين الحاليين، وهذه مصيبة كبرى”.
وكان عضو مجلس النواب، حسن سالم، قد استنكر تصريحات وزير المالية الأسبق، هوشيار زيباري، بشأن استهداف أربيل.
وقال حسن سالم، في بيان ، إن “الحشد الشعبي اقدس من ان يمسه وزير مقال فاسد وعميل امريكي صهيوني كهوشيار زيباري”، مبينا انه “لولا الدماء الزكية التي قدمها ابناء الحشد المقدس مع بقية الاجهزة الامنية البطلة لكان زيباري اول الهاربين لكن لايشهد بهذا الفضل الا الوطنيين الشرفاء”.
وطالب سالم هيئة الحشد الشعبي بـ”اتخاذ الاجراءات القانونية بحق هوشيار زيباري”، كما طالب القائد العام للقوات المسلحة ان “يضع حدا لهذه التجاوزات ومعاقبة من يسئ الى الحشد الشعبي وبقية الاجهزة الامنية”.
وامس الاربعاء طالب النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن الكعبي، هوشيار زيباري بالاعتذار على خلفية تصريحات وصفها بالمسيئة تجاه الحشد الشعبي.
وقال الكعبي خلال جلسة مجلس النواب: “لن نقبل بالاساءة الى اي مؤسسة رسمية في الدولة العراقية وتصريح هوشيار زيباري مرفوض”، مطالباً بـ”تقديمه اعتذار يُليق بدور الحشد الشعبي وتضحياته”.

وكان وزير المالية الأسبق، هوشيار زيباري، قد ظهر في مقابلة تلفزيونية، قال فيها، إن “استهداف أربيل سببه اعتبار الفصائل أن الاقليم قريب من الولايات المتحدة”، مضيفاً أن “الفصائل تستهدف بغداد واربيل كما استهدفها داعش الإرهابي”، على حد قوله.
وأشار زيباري إلى أن “بعض الفصائل تتهم رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بأنه رجل أمريكا الأول في العراق، وهم يقولونها علناً”، مشيراً إلى أن “مواجهة هذه الفصائل تحتاج إلى تحشيد شعبي، وهو موجود أساساً”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.