وكالة اخبارية عراقية مستقلة

ماحقيقة حذف ’’آيات بني إسرائيل’’ من المناهج المدرسية في العراق ؟

خام -متابعة :
نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، اليوم الخميس ، صحة صريح لرئيس لجنة التربية النيابية بخصوص حذف ’’الآيات القرآنية’’ التي تتحدث عن بني إسرائيل من المناهج الدراسية.
وقال فاروق في تصريح صحفي ، “لا صحة للمعلومات التي تتحدث عن وجود ضغط خارجي لحذف الآيات القرآنية التي تتحدث عن بني إسرائيل من المناهج الدراسية في العراق”.
وطالب المتحدث باسم الوزارة، “كل من يدعي حذف تلك الآيات من المناهج التدريسية في العراق، تسمية الجهات (الخارجية) التي تقف وراءها والمواضع التي حذفت منها تلك الآيات”.
ووجه فاروق رسالة بالقول: “المناهج الدراسية الخاصة بوزارة التربية العراقية، موجودة في كل منزل عراقي، وعليهم ان يطلعوا على المناهج ليتأكدوا من عدم صحة تلك الاقاويل”.
وفي وقت سابق، اتهم رئيس لجنة التربية النيابية، قصي محسن الياسري، دولاً خارجية برفع الآيات القرآنية التي تتحدث عن بني اسرائيل من المناهج الدراسية.
وقال الياسري في تصريح متلفز، ، إن “العملية التعليمية في العراق خضعت للفساد والمحاصصة، طوال السنوات الماضية، مما جعل البيئة المدرسية باتت طاردة للتلاميذ‏”.
واضاف ، أن “المدارس ذاتها لم تتغير ولم يطرأ عليها إعادة التأهيل، واغلبها لا تمتلك سوى سبورة متهالكة ومقاعد لا تكفي لنصف عدد الطلاب داخل الصف”.
وأردف الياسري قائلا، إن “هنالك دولاً خارجية استهدفت التعليم في العراق، وضغطت باتجاه تغيير المناهج الدراسية، وعلى هذا الاساس تم رفع الآيات التي تتكلم عن بني اسرائيل ومواقفهم ضد المسلمين”. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.