وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تعرف على بشرى كربوبي أول حكمة تقود لقاء في الدوري المغربي (فيديو)

خام -متابعة :
قادت الحكمة الدولية المغربية بشرى كربوبي مباراة المغرب التطواني وأولمبيك خريبكة في إطار الجولة الـ30 من الدوري الاحترافي المغربي، مساء السبت، في سابقة لم تشهدها كرة القدم المغربية من قبل.
وجاء تعيين بشرى كربوبي لقيادة اللقاء الذي انتهى لصالح المغرب التطواني بنتيجة (2-1) بمثابة تكريم من الاتحاد المغربي لكرة القدم للمرأة المغربية، التي تحتفل يوم الـ10 من تشرين الأول/أكتوبر باليوم الوطني للمرأة المغربية.
وتعتبر بشرى، البالغة من العمر 32 عاما، من أفضل الحكمات المغربيات والأفريقيات وتعمل في جهاز الشرطة المغربي في مدينة مكناس، بجانب عملها في مجال التحكيم.
وحصلت بشرى كاربوبي على الشارة الدولية في عام 2016 وصعدت لحكام الصف الأول في أفريقيا عام 2018، وهي السنة التي قادت خلالها بعض لقاءات كأس أمم أفريقيا للسيدات في غانا.
وأصبحت بشرى كربوبي مرشحة للمشاركة في تحكيم لقاءات كأس العالم للسيدات 2023 المقررة في كل من أستراليا ونيوزيلندا.
وخلال اللقاء الذي قادته الحكمة بشرى كربوبي بين المغرب التطواني وأولمبيك خريبكة قدمت مستوى جيدا وكانت قريبة من كل العمليات، ولم ترتكب أخطاء وساعدها كون اللقاء دون أهمية على صعيد المنافسة في الدوري المغربي، ففريق أولمبيك خريبكة هبط إلى دوري الدرجة الثانية، فيما حافظ المغرب التطواني على مكانه في المنافسة.
وأشهرت ”كربوبي“ البطاقة الحمراء في وجه حمزة حجي لاعب المغرب التطواني قبل نهاية الشوط الأول من اللقاء لحصوله على إنذارين، وهو الطرد الذي لم يمنع الفريق من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف.
يذكر أن الدوري المغربي تختتم منافساته هذا الأسبوع بإجراء الجولة الأخيرة التي ستحسم هوية بطل هذا الموسم والذي يتنافس للظفر به الرجاء البيضاوي صاحب المركز الأول بـ57 نقطة وغريمه الوداد صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.