وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الأمن والدفاع النيابية ترفض قرار البرلمان التركيّ بتمديد دخول قوات للأراضي العراقيَّة

خام-بغداد: أعلنت لجنة الأمن والدفاع  في مجلس النواب العراقي اليوم الأحد، (11 تشرين الأول 2020) عن رفضها لقرار البرلمان التركي بالسماح بتمديد دخول قوات تركية للأراضي العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن عضو اللجنة كاطع الركابي قوله: القرار منافٍ لجميع الاعراف الاقليمية والدولية، ولا يمكن لأي برلمان في العالم أن يتخذ مثل هذا القرار.

واعتبر الركابي قرار البرلمان التركي “مستعجلاً ومرفوضاً” على مستوى العراق والعالم.

وصادق البرلمان التركي في (8 تشرين الأول 2020) على تمديد إرسال القوات العسكرية إلى خارج البلاد عاماً إضافياً، للقضاء على الهجمات المحتملة ضد البلاد في العراق وسوريا، الخميس.

 
وكان البرلمان التركي قد صادق في 8 من تشرين الأول 2019، على تمديد التفويض الممنوح لرئيس الجمهورية بشأن العمليات خارج الحدود في العراق وسوريا لمدة عام اعتباراً من يوم 30 من الشهر نفسه.
 
النائب عن ولاية أرضروم في حزب الحركة القومية التركي، كامل أيدن، قال إن بلاده تعمل بشكل استباقي منذ ما يقارب 40 عاماً لمطاردة حزب العمال الكوردستاني في الخارج والداخل، وتكافح جميع أنواع المنظمات “الإرهابية”، وفقاً لموقع الأناضول.
 
جاء ذلك خلال جلسة للجمعية العامة للبرلمان، حول المذكرة الرئاسية بشأن تمديد فترة إرسال القوات العسكرية التركية لإجراء عمليات عسكرية لملاحقة “الإرهابيين” في كل من العراق وسوريا، حيث وافق البرلمان على تمديدها عاماً واحداً اعتباراً من 30 تشرين الأول الجاري.انتهى(ع-ع)
 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.