وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العدل الاميركية تصادر 92 موقعا ألكترونيا للحرس الثوري تنشر ” أخبارا مضللة “

خام -متابعة :
صادرت وزارة العدل الأميركية 92 موقعا إخباريا على الإنترنت، قالت إن الحرس الثوري الإيراني يستخدمها لنشر معلومات مضللة.

وقد تم إخفاء أربعة من نطاقات الويب – Newsstand7.com و usjournal.net و usjournal.us و twtoday.net – بدعوى أنها منصات إخبارية حقيقية مقرها الولايات المتحدة، ووصفتها وزارة العدل بأنها خاضعة لسيطرة الحرس الإيراني وتستهدف الأمريكيين بدعاية إيرانية حول السياسة الداخلية والخارجية للولايات المتحدة، وفقا لوثائق صدرت الأربعاء.

اختباء إيراني وراء مواقع مزيفة

وقال ديفيد أندرسون، المحامي الأمريكي لشمال كاليفورنيا: ”لا يمكن السماح لإيران بالاختباء وراء مواقع إخبارية مزيفة. إذا أرادت إيران أن يُسمَع صوتها باستخدام الوسائل الأمريكية، فعليها أن تكشف عن ألوانها الحقيقية“.

ويشير البيان الصادر عن وزارة العدل الأميركية، إلى أن النطاقات الـ 88 الأخرى استهدفت القراء في أوروبا والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، بينما ترى وزارة العدل الأمريكية أنه تم تشغيلها بالفعل ”لنشر معلومات مضللة مؤيدة لإيران“، وفقا لبيان صادر عن وزارة العدل.
وتشير وكالة بلومبيرغ إلى أن Google و Facebook Inc. و Twitter Inc. ساعدت في التحقيق الذي أجراه مكتب التحقيقات الفيدرالي.

ونقلت الوكالة قول مساعد المدعي العام الأميركي جون ديمرز، إن ”المؤسسات الإخبارية المزيفة أصبحت منفذا جديدا للمعلومات المضللة التي تنشرها الدول الاستبدادية مع استمرارها في محاولة تقويض ديمقراطيتنا“. على حد تعبيره
وأضاف: ”سنستمر في استخدام جميع أدواتنا لمنع الحكومة الإيرانية من إساءة استخدام الشركات الأمريكية ووسائل التواصل الاجتماعي لنشر الدعاية سرا، ومحاولة التأثير على الجمهور الأمريكي سرا، وزرع الفتنة“.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.