وكالة اخبارية عراقية مستقلة

4 بواخر محملة بالحنطة والأرز تصل الى العراق

خام- بغداد: أعلنت وزارة التجارة العراقية، اليوم الخميس، عن وصول أربع بواخر إلى الموانئ الجنوبية، محملة بأكثر من 156 ألف طن، من الحنطة الكندية والأمريكية، وأكثر من 30 ألف طن، من الرز الأمريكي.

وقالت الوزارة في بيان، تلقت “خام” نسخة منه، إن “ذلك لتغطية مفردات البطاقة التموينية، والتي تنتظر في منطقة الأدلاء، لتأخذ دورها في التفريغ بعد ظهور نتائج صلاحيتها، ومطابقتها للمواصفات التعاقدية والاستيرادية .

وقال مديرعام الشركة العامة لتجارة الحبوب، نعيم المكصوصي، إن “البواخر الواصلة للميناء، تأتي ضمن تعاقدات وزارة التجارة لتأمين تلك المادتين، ضمن الحصة التموينية، توزعت ما بين باخرتين محملة بالحنطة الأمريكية، وباخرة أخرى كندية محملة بالرز الأمريكي.”

وأشار البيان، أن” الشركة وجهت بضرورة الإسراع بعملية تفريغ الشاحنات الواصلة لمواقعهم، لغرض الانتهاء من تفريغ البواخر الراسية، على أرصفة الميناء”

وأوضح البيان، أن “ملاكات الشركة العاملة مستمرة في تفريغ وتحميل حمولة الباخرتين، المحملة بالحنطة الأمريكية، والباخرة المحملة بالرز الفيتنامي والتي وصلت للبلاد في الأيام الماضية، لتعزيز ودعم مفردات البطاقة التموينية”. انتهى(ب.م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.