وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الحلبوسي يطالب المجتمع الدولي بأخذ دوره في إغاثة العوائل العراقية النازحة

خام – بغداد: أكد رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، خلال استقباله مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت، على أن يأخذ المجتمع الدولي دوره في إغاثة العوائل النازحة.

وقال المكتب الإعلامي للحلبوسي، في بيان تلقت (خام) نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي استقبل، اليوم، مبعوثة الأمم المتحدة الجديدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت،  وفي مستهل اللقاء هنأ رئيس مجلس النواب بلاسخارت بمناسبة تسنمها المنصب الجديد في العراق، راجيا لها النجاح والتوفيق في مهام عملها”.

وأضاف البيان، أن “اللقاء جرى خلاله بحث أهمية التعاون بين العراق وبعثة يونامي في المجالات كافة، ولا سيما ما يخص دعم النازحين، وإعادة الإعمار، وبرامج الأمم المتحدة المستقبلية في العراق”.

وأكد الحلبوسي، “أهمية مواصلة الدعم الدولي للعراق”، مشيرا إلى أن “مرحلة ما بعد داعش والانتصارات الكبيرة على الإرهاب تتطلب جهودا دولية وتنسيقا مستمرا؛ من أجل ضمان استتباب الأمن واستقرار جميع مدن البلاد”.

وأشار إلى، “ضرورة أن يأخذ المجتمع الدولي دوره الفاعل والمسؤول في إغاثة العوائل النازحة، وتهيئة الظروف الآمنة للعودة إلى مدنهم بعد أن تحقق الانتصار على الإرهاب، والانتقال إلى مرحلة إعمار البلد والاستثمار وتوفير الخدمات وفرص العمل”.

من جانبها، أكدت بلاسخارت “موقف الأمم المتحدة الداعم لوحدة العراق ونظامه الديمقراطي الاتحادي، وثمنت جهوده في محاربة الإرهاب”، مضيفةً أن “المجتمع الدولي ملتزم بتوفير الدعم الكافي للعراق وعلى المستويات كافة”.انتهى (ع.ا)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.