وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تحالف الفتح يتحدث عن اتفاق شبه نهائي على تمرير “الدوائر المتوسطة” في جلسة السبت

خام -بغداد :
قال النائب عن تحالف الفتح عدي شعلان، اليوم الاثنين ، ان الكتل السياسية توصلت الى اتفاق ’’شبه نهائي’’، بما يخص قضية الدوائر الانتخابية في قانون الانتخابات الجديد.
وقال شعلان في تصريح صحفي ، ان “القوى السياسية العراقية، توصلت الى اتفاق على اعتماد الدوائر المتوسطة، بقضية الدوائر الانتخابية، في قانون الانتخابات الجديد”، مضيفا “لكن حتى الآن لا يوجد اتفاق على قضية تقسيم الدوائر على كل محافظة، فكل محافظة ستكون دوائرها تختلف عن الاخرى، لكن الأمر شبه محسوم”.
وبين ، ان “القوى السياسية، مازالت تتحاور وتتفاوض، وهذا الأمر سيبقى مستمرة الى حين التوصل الى اتفاق نهائي، قبل جلسة البرلمان يوم السبت المقبل، التي ستكون مخصصة للتصويت على الدوائر الانتخابية، كما نتوقع ان الجلسة سوف تشهد التصويت، ولم تؤجل هذه القضية لموعد اخر”.
ويوم امس، أكد بشير الحداد، النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أن رئاسة البرلمان ستعتمد على “لغة الأرقام” في حال عدم توافق الكتل السياسية على شكل الدوائر الانتخابية.
وقال الحداد في تصريح صحفي، إنه “حتى الآن لم يتم الاتفاق بين القوى السياسية بشأن عدد الدوائر، رغم أنه كان مقرراً الانتهاء من هذا الموضوع في الجلسة الماضية، بإكمال الدوائر الانتخابية”.
واضاف، أن “الكتل النيابية لديها مقترحات عدة بشأن آلية توزيع الدوائر الانتخابية، وتم تأجيل فقرة استكمال الدوائر الى جلسة يوم السبت المقبل 10/10 لاستكمال الآراء والمناقشات”، مبينا أنه “في حال استمرار عدم التوصل الى التوافق بشأن الموضوع؛ فسيضطر المجلس الى اعتماد لغة الأرقام من خلال عرض المقترحات المتعددة للتصويت”.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.