وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كيف تبعد أطفالك عن شاشات الأجهزة الذكية؟

خام -متابعة :
أصبحت مهمة إبعاد الأطفال عن شاشات الأجهزة الذكية صعبة للغاية، ووفقا لموقع ”أونلي ماي هيلث“ الطبي فإنه من المهم منع الاستخدام المفرط لتلك الأجهزة من قبل الأطفال، لما يمثله ذلك من إضعاف مهاراتهم في التواصل الاجتماعي، ومشاكل صحية وعقلية، وكثير من المشاكل الدراسية، إضافة إلى احتمالات السلوك العدواني.
وأورد الموقع خمس طرق أساسية لمساعدة الأطفال في التخلص من هذا الإدمان.

تغيير روتين الطفل
حاول إشراك الطفل في الأشياء التي لا تتطلب استخدام الأجهزة الإلكترونية، غيّر روتينهم اليومي واجعلهم مشغولين، إذا كان طفلك مشغولاً بالدراسة واللعب وما إلى ذلك، ادخل إليهم بعض التمارين الرياضية، التي تساعدهم على بذل نشاط بدني أكثر، بدلا من الجلوس المفرط أمام الأجهزة.

كن قدوة

كن قدوة صالحة، منذ الولادة، حيث يرى طفلك الصغير أنك مصدر إلهامه، يجب أن تكون حذرًا جدًا في كل خطوة لأنه سيحاول تقليدك في كل شيء، إذا كنت أنت نفسك مهووسًا بالأجهزة الإلكترونية، فلا يمكنك أن تتوقع من طفلك أن يتعلم العكس.

الانخراط في الأنشطة الخارجية

بادر إلى إشراك الطفل في أنشطة خارجية مثل اللعب والسباحة وركوب الدراجات والجري، بدلاً من البقاء في المنزل واستثمار وقته وطاقته في الهواتف المحمولة، المفتاح هو تشجيعه على اللعب مع أطفال آخرين أو في أي نشاط خارجي، وسوف يطور اهتمامًا تلقائيًا وينسى الأجهزة تماماً.

اجعله أمرا صعب المنال

اجعل من الصعب على طفلك الوصول إلى الأجهزة الإلكترونية في منزلك، حاول وضع كلمات سرية على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة وأجهزة التلفزيون والأجهزة الأخرى.

سرد القصص
أمضينا طفولتنا في الاستماع إلى قصص ما قبل النوم من أجدادنا، واليوم لا يفضل أطفال الاستماع إليها، إنهم يفضلون مشاهدة الأغاني والقصائد على يوتيوب بدلاً من ذلك، وهو أمر غير جيد لنمو عقولهم،
وإذا قمنا بإدراج سرد القصص والحكايات الجيدة يمكن أن يجعل استماع طفلك إلى القصص والشعر شخصاً مبدعًا ومنتجًا.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.