وكالة اخبارية عراقية مستقلة

قرعة دوري أبطال أوروبا.. الموعد والقنوات الناقلة والمستويات

خام – متابعة: تجرى الليلة قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2020-2021 وذلك بعد شهر من انتهاء نسخة الموسم الماضي بتتويج بايرن ميونخ باللقب بعد فوزه على باريس سان جيرمان بهدف نظيف في لشبونة.

وستجرى القرعة في جنيف خلف أبواب مغلقة في تمام الساعة الـ 5:00 مساء (بتوقيت وسط أوروبا)، السادسة بتوقيت بغداد، بعد تأهل ستة أندية عبر التصفيات انضمت إلى 26 فريقا ليخوضوا جميعا دور المجموعات.

من يشارك في القرعة؟
أربعة أندية من إسبانيا هي: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وإشبيلية، ومثلها من إنجلترا هي: ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي، وكذلك إيطاليا يوفنتوس وإنتر ميلان وأتلانتا ولاتسيو.

وفي ألمانيا يشارك حامل اللقب بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند ولايبزيغ وبروسيا مونشتغلادباخ، بينما تشارك ثلاثة أندية من فرنسا هي: باريس سان جيرمان وصيف البطل وأولمبيك مرسيليا ورين.

ومن روسيا زينيت سان بطرسبرغ ولوكوموتيف موسكو، وبورتو البرتغالي وكلوب بروغ البلجيكي وشاختار دونتسيك الأوكراني ومنافسه دينامو كييف وكلاهما تأهل من التصفيات.

وإسطنبول باشاك شهير التركي وأياكس أمستردام الهولندي بينما تأهل أولمبياكوس اليوناني وكراسنودار الروسي وفرنسفاروش المجري الذي تأهل للمرة الأولى في 25 عاما، فضلا عن سالزبورغ النمساوي و ميتيالاند الدنماركي من التصفيات.

رؤوس المجموعات

تضم هذه المرحلة ثماني مجموعات في كل منها أربعة أندية، حيث جاءت أندية بايرن ميونخ واشبيلية وريال مدريد وليفربول ويوفنتوس وباريس سان جيرمان وزينيت سان بطرسبرغ وبورتو على قمة المجموعات الثماني.

وفي المستوى الثاني جاءت أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وشاختار وبروسيا دورتموند وتشيلسي وأياكس.

والثالث أندية لايبزيغ وإنتر ميلان ولاتسيو وأتلانتا وأولمبياكوس ودينامو كييف ولوكوموتيف موسكو وكلوب بروغ.

والتصنيف الرابع أندية بروسيا مونشنغلادباخ وإسطنبول باشاك شهير التركي ورين وفرنسفاروش وكراسنودار الروسي وسالزبورغ و ميتيالاند وأولمبيك مرسيليا.

كيف ستجرى القرعة؟

ينضم 26 فريقا تأهل مباشرة إلى ستة أندية صعدت لمرحلة المجموعات من التصفيات تم تحديدها يومي الثلاثاء والأربعاء.

وسيتم تقسيم الفرق إلى أربعة أوانٍ يتكون الوعاء 1 من بطلي دوري الأبطال والدوري الأوروبي وأبطال البطولات الست المحلية الكبرى، بينما يتم تحديد الأواني من 2 إلى 4 حسب تصنيف كل ناد.

ولا يمكن لأي فريق أن يكون ضمن مجموعة واحدة مع أحد منافسيه المحليين، وستقام هذه المرحلة بين الـ20 من أكتوبر/تشرين الأول والتاسع من ديسمبر/كانون الأول 2020 بينما ستقام المباراة النهائية في إسطنبول في الـ29 من مايو/آيار 2021.

الموعد والقنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

يمكن مشاهدتها على قناة beIN SPORTS الإخبارية المفتوحة، وكذلك يمكن مشاهدتها عبر البث المباشر لموقع الاتحاد الأوروبي (يويفا) وشبكة ”موفيستار“ وقناتي ريال مدريد وبرشلونة في تمام الساعة الـ 5:00 مساء (بتوقيت وسط أوروبا)، السادسة بتوقيت مكة المكرمة.

إجراءات جديدة في النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا

وأقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراءات جديدة لهذة النسخة من دوري أبطال أوروبا بسبب تداعيات فيروس كورونا، وهي:

– سيخوض أي فريق مبارياته حتى في حالة إصابة عدة لاعبين بفيروس كورونا شريطة أن يمتلك 13 لاعبا من بينهم حارس مرمى، وفي حال عدم تمكن فريق من ضمان العدد أو عدم وجود حارس مرمى يتم تأجيل اللقاء لفترة معينة.

– في حال استحالة خوض أي فريق لقاءه في الموعد المقرر نظرا لانتشار فيروس كورونا في صفوفه أو بسبب إجراءات الحجر الصحي والسفر يعتبر منهزما في اللقاء 3-0.

– الأندية مطالبة بإبلاغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بكل الإجراءات المتخذة من طرف بلدانهم حول السفر قبل يوم الـ5 من تشرين الأول / أكتوبر بالنسبة للجولات الثلاث الأولى وقبل الـ 9 من تشرين الثاني/ نوفمبر بالنسبة للجولات الثلاث الأخيرة كما على الأندية الإخبار بكل جديد وإجراء يتخذه البلد بشأن السفر وفرض قوانين الحجر الصحي على القادمين.

– يختار الاتحاد الأوروبي ملعبا محايدا في حال عدم تمكن فريق من استقبال منافسه وعليه تنظيم اللقاء وخوضه في المكان المختار أو يخسر.

– في حال إصابة حكام المباراة بفيروس كورونا أو عدم تمكنهم من السفر لبلد الفريق المستضيف يختار الاتحاد الأوروبي حكاما من البلد نفسه الذي ينتمي إليه الفريق المستضيف حتى لو كانوا غير مسجلين كحكام لدى الاتحاد الأوروبي.

– يحق لكل فريق إشراك لاعبين غير مسجلين في قائمة دوري أبطال أوروبا شريطة أن يكونوا مسجلين لدى الاتحاد المحلي كلاعبين في الفريق.

– في حالة عدم إنهاء دوري المجموعات في تاريخ الـ28 من كانون الثاني/ يناير لأي سبب، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيحدد الأندية المتأهلة لدور الـ16 والأندية التي ستلتحق بدور الـ32 من الدوري الأوروبي. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.