وكالة اخبارية عراقية مستقلة

حديقة لينكولنشاير البريطانية تطرد 5 ببغاوات إفريقية بسبب شتائمها الخادشة للزوار!

خام -متابعة :
أخرجت حديقة لينكولنشاير البريطانية للحياة البرية ، خمسة ببغاوات من العرض العام، بعد أن بدأت في توجيه الشتائم للزوار والموظفين بشكل جماعي(كورس).
وجاء ذلك بعد أيام فقط من التبرع بها إلى الحديقة.

ونقل وسائل إعلام محلية عن ستيف نيكولز ، الرئيس التنفيذي للحديقة قوله إن “ الأمور سارت في البداية على ما يرام ، ولم يكن يقلقنا بشأن هذه الببغاوات الافريقية سوى تعاملها المحتمل مع الاطفال“.
واضاف ان هذه الببغاوات الأفريقية الرمادية ، المسماة إريك وجيد وإلسي وتايسون وبيلي ، جرى التبرع بها للحديقة من خمسة مالكين مختلفين في نفس الأسبوع.لكن الموظفين لاحظوا أن الطيور تتشارك في الميل إلى الطيران بعيدًا عن مكانها المفترض.
وقال نيكولز: ”لقد بدأت الببغاوات في غضون فترة زمنية قصيرة للغاية تتشارك بترديد شتائم للزوار والعمال بكلمات بذيئة ، وهي كلمات مختصرة من عدة احرف ويسهل على الببغاء حفظها وترديدها .

بعض الزوار شجعوهن

وقال مدير الحديقة: الكثير من الزوار استمتعوا بسماع هذه الالفاظ الخادشة من الببغاوات وبشكل جماعي، وشجعوهن .لكن بسبب القلق على الزوار الأصغر سنًا قام الموظفون بتقسيم الطيور والمباعدة بينها وإخراجها مؤقتًا من المناطق العامة في الحديقة، على أمل أن تصبح لغة الطيور أكثر ملاءمة للأسرة بعد أن تم فصلها.
واشار نيكولز الى أن التقاط الببغاء للشتائم والالفاظ الخادشة ليس بالأمر غير المعتاد ، فهو شيء يحدث على الأرجح ثلاث أو أربع مرات في السنة“. لكن فترة جائحة الكورونا جعلت كثيرين يتبرعون بما لديهم من الطيور الى حدائق الحياة البرية التي تضمن لهم الاكل والرعاية . مضيفا“ كنا في العادة نتلقى ببغاء واحدة أو اثنتين كل اسبوعين اما الآن فقد تلقينا ثمانية ، وتصادف ان خمسة منها تواطأت فيما بينها على استخدام الشتائم والالفاظ الجارحة“
يشار الى ان الحدائق العامة البريطانية تحوي حوالي 1.1 مليون طائر داخلي كحيوانات أليفة حسب احصائيات 2019.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.