وكالة اخبارية عراقية مستقلة

خبراء بالصحة العالمية يرجحون ارتفاع إصابات كورونا في العراق

خام – متابعة: رجح خبراء ومختصون في وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، الأربعاء، احتمالية ارتفاع عدد المصابين بـ”كورونا” خلال الايام المقبلة، موضحين أن المناخ المعتدل والبارد، في فصلي الخريف والشتاء، سيكون اكثر مناسبة لزيادة عدد الحالات .

وقال مدير عام الصحة العامة، في وزارة الصحة والبيئة، رياض علي الحلفي في تصريح اطلعت عليه /خام/، ان “الوزارة ووفق هذه التوقعات وضعت خططا استعدادية من بينها زيادة السعة السريرية في المستشفيات، وتأمين زيادة العلاجات”، مشيراً إلى أن “الوزارة عقدت اجتماعات متواصلة مع المديرين العامين ومديري الصحة العامة لدراسة احتياجاتهم وتأمينها لهم ووضع خطة مستقبلية لاستقبال الموجة الوبائية المتوقعة”

. وأضاف الحلفي أن “الوزارة تكثف مشاوراتها مع وزارتي التربية والتعليم العالي لوضع خطة عمل لترتيب كيفية الدوام في المدارس والجامعات في ظل الاوضاع الوبائية”.

وتابع ان “ العراق أدرج ضمن قائمة 156 دولة سيزودها الاتحاد العالمي باللقاحات المعروفة بـ”كادي” الذي وقعنا معه اتفاقا لتوريد لقاح 20 بالمئة الى السكان تكفي الفئات الأكثر تعرضا للخطورة”، لافتاً إلى أنه “لا يمكننا اعتماد أيّ لقاح اذا لم ينل موافقة منظمة الصحة العالمية، وفي حال اعتماد اللقاح الصيني والروسي سنكون اول من يحصل عليه”. انتهى(خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.