وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بشار رسن في قائمة أفضل المهاجمين بدوري ابطال آسيا لموسم 2020

خام -متابعة :
قبيل انطلاق منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب يوم غد الاربعاء والجارية في الدوحة القطرية، سلط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الضوء على أبرز اللاعبين في الجانب الهجومي الذين تألقوا في مباريات البطولة حتى الآن.
وشهدت المنافسات حتى الآن بروز أكثر من لاعب تسببوا بخطورة كبيرة على مرمى الخصوم، وكان لهم تأثير كبير في تأهل أنديتهم للدور ربع النهائي، بينهم المحترف العراقي مع فريق بيرسيبوليس الايراني بشار رسن بنيان.
وتجمع أولى مواجهات الدور ربع النهائي يوم الأربعاء نادي النصر السعودي مع مواطنه الأهلي، في حين يلتقي بذات اليوم باختاكور الأوزبكي مع بيرسيبوليس الإيراني.
ماركو مارين – الأهلي السعودي
سجل ماركو مارين هدف الفوز للأهلي في المباراة أمام الشرطة العراقي بالجولة الثالثة، وهي النتيجة التي جعلت الفريق أول المتأهلين إلى دور الـ16 وقبل جولتين من نهاية المنافسة. ثم بات الفريق أول المتأهلين إلى ربع النهائي بعد فوز على شباب الأهلي دبي الإماراتي بفارق ركلات الترجيح 4-3.
الجناح الألماني البالغ من العمر 31 عاماً، انضم إلى صفوف الأهلي في شهر كانون الثاني من العام الجاري، قادماً من ريد ستار بلغراد، وجلب معه خبرة كبيرة للفريق بعدما كان شارك مع منتخب المانيا في كأس العالم 2010 وفاز بلقب الدوري الأوروبي مع تشيلسي واشبيلية.
ورغم أنه غاب عن صفوف الأهلي في دوري أبطال آسيا 2020 بسبب الإصابة، إلا أن مارين صنع 10 فرص لزملاءه في البطولة، ليكون صاحب الرقم الأعلى في هذا الجانب، وكان صاحب ثاني أعلى من التمريرات بمجموع 56 تمريرة.

بشار رسن – بيرسيبوليس
رغم أنه لا زال يبلغ من العمر 23 عاماً إلا أن لاعب الوسط العراقي بشار رسن سجل حضوره بقوة في دوري أبطال آسيا هذا العام، وهو بالفعل يمتلك رصيداً كبيراً من الخبرة بعدما كان توج بلقب آسيا تحت 23 عاماً مع منتخب العراق 2014، ولقب كأس الاتحاد الآسيوي 2016 مع القوة الجوية.
وخلال مسيرته مع بيرسيبوليس ساهم رسن في بلوغ الفريق قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2017 ونهائي عام 2018، وهذا العام سجل النجم العراقي هدف الفوز من ضربة جزاء في المباراة التي فاز بها بيرسيبوليس على التعاون السعودي 1-0 ضمن الجولة الثالثة، قبل أن يظفر الفريق بصدارة المجموعة الثالثة، ثم فاز على السد القطري 1-0 في دور الـ16.
ونجح بشار رسن في صناعة 118 تمريرة ناجحة في الثلث الأخير من الملعب، ليكون ثاني أبرز لاعبي فريقه بهذا الجانب خلف وحيد أميري (135)، وصنع 6 فرص لزملاءه ليأتي ثانياً في هذا المجال خلف إحسان بهلون (10)، وسدد 6 محاولات على المرمى.

جلال الدين مشاريبوف – باختاكور
نجح نادي باختاكور في تسجيل عودته إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ 11 عاماً، وكان أبرز المساهمين في تحقيق هذا الإنجاز اللاعب جلال الدين مشاريبوف البالغ من العمر 27 عاماً.
وانضم مشاريبوف إلى صفوف باختاكور عام 2013، وكان جزءاً أساسياً من خطط المدرب شوتا ارفيلادزه، حيث سجل الهدف الأول للفريق بالبطولة في شهر شباط الماضي خلال المباراة أمام شباب الأهلي دبي، كما سجل هدف الفوز في المباراة السادسة من دور المجموعات أمام شهر خودرو.
وحقق اللاعب الأوزبكي إحصائيات مميزة في البطولة، بعدما صنع 20 فرصة لزملاءه، وبفارق 7 فرص أمام نجم نادي السد أكرم عفيف، وأكمل 29 مراوغة ناجحة متقدماً بفارق واضح عن أقرب منافسيه كايو لاعب الشارقة، وأكمل 159 تمريرة ناجحة في الثلث الأخير من الملعب متفوقاً على بقية اللاعبين في البطولة.

عبدالرزاق حمدالله – النصر
لا يمكن تقديم قائمة أفضل اللاعبين في الجانب الهجومي دون إيراد اسم المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم نادي النصر السعودي الذي يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، والذي واصل التألق في دور الـ16 من خلال تسجيل هدف الفوز في مرمى التعاون، ليرفع رصيده في التسجيل إلى 9 مباريات متتالية في البطولة، وعادل رقم هالك لاعب شنغهاي اس آي بي جي الصيني.
وانضم حمدالله (29 عاماً) إلى نادي النصر عام 2018 ليسجل حضوره بقوة في الفريق، بعدما ساهم في قيادته للتويج بلقب الدوري السعودي 2018-2019، حيث تصدر ترتيب الهدافين برقم قياسي بلغ 35 هدفاً، وفي الموسم التالي احتفظ بلقب الهداف بعدما سجل 29 هدفاً.
وفي هذه النسخة من دوري أبطال آسيا، سجل حمدالله 6 أهداف، وصنع هدف واحد لزملاءه، وكان صاحب النسبة الأعلى في نسبة استغلال الفرص، حيث من بين جميع اللاعبين الذين سجلوا أكثر من هدفين كان صاحب النسبة الأعلى في استغلال الفرص بنسبة 31%، كما أنه سدد 12 محاولة على مرمى الخصم ليأتي بالمركز الثاني في هذا الجانب خلف حسن الهيدوس لاعب السد (16 تسديدة).انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.