وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كل ما تريد معرفته عن مباراة ليفربول ضد آرسنال الليلة

خام -متابعة :
تتجه الأنظار، مساء اليوم الإثنين، إلى ملعب ”آنفيلد“ لمتابعة اللقاء المرتقب بين ليفربول وضيفه آرسنال في ختام منافسات الجولة الثالثة للدوري الإنجليزي.
ويرصد التقرير الآتي أبرز ملامح مواجهة آرسنال ضد ليفربول في الدوري الإنجليزي.

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب ”آنفيلد“ في الساعة العاشرة مساء الإثنين بتوقيت بغداد ، التاسعة بتوقيت القاهرة، السابعة مساء بتوقيت غرينتش.
وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 و2 بصوت المعلق التونسي رؤوف بن خليف.

ترتيب الفريقين
يحتل ليفربول، حامل اللقب، المركز الرابع برصيد 6 نقاط من انتصارين على حساب ليدز يونايتد بنتيجة 4-3 في ملعب آنفيلد ثم التغلب على تشيلسي خارج دياره بنتيجة 2-0.
ويحتل آرسنال المركز الثالث بالرصيد نفسه بعد انتصارين -أيضا- على فولهام بثلاثية نظيفة ثم وست هام يونايتد بنتيجة 2-1.
ولم يفز ليفربول في آخر لقاءين ضد آرسنال فخسر مباراة الدرع الخيرية بركلات الترجيح وقبلها خسر لقاء الدور الثاني للدوري بالموسم الماضي بنتيجة 2-1 إلا أن ليفربول لم يخسر على آنفيلد أمام آرسنال منذ الـ 2 من سبتمبر 2012.
وواجه الإسباني مايكل أرتيتا، مدرب آرسنال، منافسه الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، مرتين وفاز بهما وهما اللقاءان ضد الريدز، بينما لعب كلوب ضد آرسنال 16 مباراة فاز في 7 مواجهات وخسر 5 مرات وتعادلا 4 مرات.

كلوب.. وصراع مبكر

يدرك كلوب أن الموسم الحالي سيكون مختلفا بالنسبة لفريقه ليفربول وربما يواجه صراعا مبكرا وأكثر شراسة على اللقب المحلي.

وعبر كلوب اختبار تشيلسي بالجولة الماضية، ولكن اختبار آرسنال يبدو صعبا للغاية خاصة أن الفريق اللندني يقدم مستويات رائعة مع آرتيتا، وهو ما أكده كلوب في المؤتمر الصحفي واصفا مدرب ”الغانرز“ بالاستثنائي.

وقال المدرب الألماني، إن آرسنال يدافع بطريقة صحيحة عندما يفقد الكرة ويجيد التحول في طرق اللعب ويملك أيضا سرعات كبيرة في التحول للهجوم وكلها أمور تزيد صعوبة المهمة.
وتبقى المهمة صعبة أيضا مع غياب القائد جوردان هندرسون وأنباء غياب الحارس أليسون ولاعب الوسط تياغو ألكانتارا للإصابة، وأيضا أليكس تشامبرلين وكلها أمور تفرض ترتيبات تكتيكية خاصة من جانب كلوب.
ويعتمد كلوب على طريقة 4-3-3 بوجود الحارس أليسون أو الحارس الإسباني أدريان كاستيو حال تأكد غياب الحارس البرازيلي، بينما يقود خط الدفاع فيرجيل فان دايك وبجواره جوزيف غوميز ويمينا ترينت ألكسندر أرنولد ويسارا أندري روبرتسون.

ويقود خط الوسط فابينهو وبجواره جورجينهو فاينالدوم وتياغو أو نابي كيتا، بينما يعتمد كلوب على مثلث الهجوم محمد صلاح وروبرتو فيرمينو وساديو ماني.

أسلحة آرتيتا.. وطموح آرسنال

يطمع آرسنال في مواصلة مشوار العلامة الكاملة وتقديم أفضل بداية منذ سنوات بالدوري الإنجليزي.

وأكد المدير الفني لآرسنال أن فريقه يبحث عن تحقيق الفوز على حساب ليفربول، خاصة أن هذه المواجهة ستكون صعبة، موضحا أنه يتطلع للظهور بشكل رائع في المرحلة المقبلة.
ويفتقد آرسنال جهود شكودران موستافي وكالوم تشامبيرس وبابلو ماري وغابريل مارتينيلي وإيميلي سميث للإصابة، ويعتمد آرتيتا على طريقته 3-4-3 بوجود الحارس بيرند لينو وأمامه ثلاثي الدفاع غابريل ماجاليس ودافيد لويز وكيران تيرني، بينما يعتمد آرسنال على ثنائي الارتكاز غرانيت تشاكا وداني سيبايوس ويمينا هيكتور بيليرين ويسارا بيكايو ساكا.
ويعتمد آرسنال على مثلث الهجوم الذي يضم بيير إيمريك أوباميانغ وبجواره ويليان والمهاجم ألكسندر لاكازيت. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.