وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية تحدد موعد إعلان نتائج الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الإعدادي

خام – بغداد: حددت وزارة التربية، اليوم الإثنين، (28 أيلول 2020)، موعد إعلان نتائج الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الإعدادي، مشيرةً إلى أن “نسب النجاح الأولية لأغلب المواد الامتحانية، جيدة مقارنة بالعام الماضي وما سبقه، وهي تبشر بتحقيق الطلبة لمعدلات جيدة”.

معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي قال إن “المديرية تستكمل حاليا عملية تصحيح وفحص وتدقيق الدفاتر الامتحانية الالكترونية لطلبة السادس الاعدادي، وأن النتائج ستعلن خلال الاسبوع الثاني من الشهر المقبل”.

وعن الدفاتر التي تم تصحيحها حتى الآن، أشار إلى أن “نسب النجاح الأولية لاغلب المواد الامتحانية، جيدة مقارنة بالعام الماضي وما سبقه، وهي تبشر بتحقيق الطلبة لمعدلات جيدة في الفروع :الاحيائي والتطبيقي والادبي والمهني”.

وأوضح أن ما “ميز سير العملية الامتحانية للعام الحالي عن نظيرتها للأعوام الماضية، عدم وجود غش جماعي، ما يعد مؤشرا جيدا بالعملية الامتحانية لهذا العام”.

وحول وجود أخطاء في الأسئلة الامتحانية، لفت إلى ان الطالب لا يحاسب عليها عند اجابته على الفرع المقصود، نافياً وجود اي خطأ في اسئلة مادة اللغة العربية، كما ان الخطأ الذي يقال انه ورد في مادة الفيزياء للمتسعة 19 او المتسعة 9، هي ليست خطأ بل جاء ذلك الاختلاف برقم المتسعة لتنمية فكر الطالب اثناء الاجابة، وتم التوجيه الى لجان اسئلة الفيزياء بعدم محاسبة الطلبة اذ تم حل المسألة على اساس رقم 19 او 9 كونها تحل بطريقتين.

وانطلقت امتحانات المرحلة الإعدادية، في الأول من أيلول الجاري، بمشاركة أكثر من 480 ألف طالب وطالبة، واستمرت لغاية 23 من أيلول، رغم الاحتجاجات الطلابية التي خرجت طوال الأسابيع الماضية المطالبة باحتساب المعدل التراكمي وعدم إجراء الامتحانات.انتهى (خ،م)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.