وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية تحدد موّعد إعلان نتائج السادس الإعدادي: نسب نجاح مرتفعة

خام-بغداد: حددتْ وزارة التربية، اليوم الاثنين، موعد إعلان نتائج الامتحانات الوزارية لمرحلة السادس الإعدادي للعام الدراسي الحالي.   


وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة، نعمة حربي، في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته “خام”، (28 أيلول 2020)، إن “المديرية تستكمل حاليا عملية تصحيح وفحص وتدقيق الدفاتر الامتحانية الالكترونية لطلبة السادس الاعدادي”، مؤكداً أن “النتائج ستعلن خلال الاسبوع الثاني من الشهر المقبل”.  
وأضاف، أن “نسب النجاح الأولية لأغلب المواد الامتحانية، جيدة مقارنة بالعام الماضي وما سبقه”.  


وتابع، أن “النتائج تبشر بتحقيق الطلبة لمعدلات جيدة في الفروع الأحيائي والتطبيقي والأدبي والمهني”، مبيناً، أن “ما ميز سير العملية الامتحانية للعام الحالي عن نظيرتها للأعوام الماضية، عدم وجود غش جماعي، والذي يعد مؤشراً جيداً بالعملية الامتحانية لهذا العام”.  


وأصدَّرت وزارة التربية، في وقت سابق، توضيحاً بشأن “الخطأ” في أسئلة مادة الفيزياء للسادس الإعدادي.  
وقال المتحدث باسم وزارة التربية حيدر فاروق للوكالة الرسمية، وتابعته “خام” (21 ايلول 2020)، إن  “ما حدث بشأن مادة الفيزياء لطلبة السادس الإعدادي للفرع الإحيائي لوجود رقم إضافي من حيث تسلسل الأسئلة الذي كان من المفترض الرقم التاسع بينما بسبب الرقم الإضافي كتب بالتسلسل 19″، مبينا أن ملاحظة الخلل جاءت بعد تنبيه من أحد الطلبة حول السؤال الذي اعتمد من نص المادة لكن الخلل في ترقيمه”. 

   
وأوضح أن “اللجنة الامتحانية أبلغت مديريات التربية والمراكز الامتحانية جميعا بتصحيح هذا الخطأ”، لافتا إلى أن الخطأ ليس في منطوق السؤال بل في الترقيم فقط وقد تم تصحيحه”.    


وتابع أن “السؤال الذي تم تصحيح الترقيم فيه كان سهلا بشكل إيجابي وتمت الإجابة عليه من قبل أعداد كبيرة من الطلبة”.انتهى(ع-ع)
  

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.