وكالة اخبارية عراقية مستقلة

التربية : عودة دوام المدارس مرهون بموافقة خلية الأزمة ومجلس الوزراء

خام -بغداد :
رهن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، اليوم الخميس ، عودة الدوام الرسمي للمدارس بموافقة خلية الأزمة ومجلس الوزراء.

وقال فاروق في تصريحات صحفية ، إن “وزارة التربية لم تعلن حتى الآن عن بداية العام الدراسي الجديد”، مبيناً أن “الفكرة اكتملت كمقترح يطرح على هيأة الرأي في الوزارة، ليصوت عليه ويعرض أيضاً على الأمانة العامة لمجلس الوزراء”.
وبين، أن “التربية قدمت عدة مقترحات للحفاظ على سلامة الطالب والكادر، من ضمنها التعليم المزدوج بين الالكتروني والتفاعلي داخل المدرسة بحسب أهمية المادة للطالب، ويكون الإلكتروني مكملاً وسانداً للدوام المدرسي”.
وأشار إلى، أن “قرارات وآليات ستصدر خلال الأيام المقبلة حول بدء العام الدراسي الجديد”، مؤكداً بالقول: “من دون موافقة خلية الازمة ومجلس الوزراء لا يمكن إعلان أي قرار”.
وأوضح، أن “اعتماد آلية لعزل الطلبة المصابين بفيروس كورونا، والتعامل معه مثل مرض النكاف آلية مقترحة أيضاً، حيث تقوم المدرسة بعزل الطالب المصاب واتخاذ إجراءات احترازية”.
وفرضت جائحة فيروس كورونا نمطاً جديداً للتعليم، بعد ما أنهى الطلاب، العام الدراسي الماضي على منصات التعليم الإلكتروني، بالنسبة لطلبة الجامعات وطلبة المدارس.
ووصل عدد الإصابات الكلي بفيروس كورونا في العراق إلى 332635، بعد تسجيل 5055 إصابة جديدة يوم أمس الاربعاء بحسب بيان وزارة الصحة والبيئة، في حين ارتفع عدد الوفيات الكلي إلى 8754، بعد تسجيل 72 حالة وفاة جديدة بالموقف الوبائي ليوم أمس.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.