وكالة اخبارية عراقية مستقلة

هواوي تتعرض لـ”هجوم أميركي” على سلاسل إمدادها

خام -متابعة :
قال رئيس شركة الاتصالات الصينية العملاقة ”هواوي”، اليوم الأربعاء، إن سلاسل إمدادها تتعرض لهجوم من الولايات المتحدة، ودعا واشنطن لإعادة النظر في القيود التجارية التي تفرضها وتضر الموردين في أنحاء العالم.

وتواجه ”هواوي“، أكبر مصنع لمعدات اتصالات الهواتف المحمولة والهواتف الذكية، ضغوطا بفعل قيود تجارية أمريكية تهدف لعرقلة وصول الشركة للشرائح ذات الاستخدام التجاري.

وأضاف قوه بينغ رئيس ”هواوي“ للصحافيين في شنغهاي ”عدلت الولايات المتحدة عقوباتها لثالث مرة وهذا جلب تحديات كبيرة لإنتاجنا وعملياتنا“.
وتقول واشنطن إن ”هواوي“ أداة تستخدمها الصين للتجسس وفرضت منذ 15 سبتمبر/ أيلول، قيودا جديدة تمنع الشركات الأمريكية من التوريد للشركة أو خدمتها، ونفت هواوي مرارا أنها تشكل تهديدا للأمن القومي.

وذكر قوه، أنه على الرغم من امتلاك ”هواوي“ شرائح كافية لعملياتها مع الشركات والتي من بينها مشروعها لشبكات الجيل الخامس، فإنها تشعر بتأثير القيود الأمريكية على مخزونها من شرائح الهواتف الذكية.
وأشار إلى أن موردين مثل ”كوالكوم“ قدموا طلبات للحصول على رخص أمريكية ما يتيح لهم مواصلة خدمة ”هواوي“.

وسبق أن ذكرت رويترز، أن ”إنتل“ حصلت بالفعل على رخص لتوريد منتجات معينة إلى ”هواوي“ فيما تقدمت الشركة الصينية الدولية لتصنيع أشباه الموصلات، التي تستخدم معدات أمريكية المنشأ لصناعة شرائح لـ“هواوي“، بطلب للحصول على رخصة.
وبين قوه أن ”هواوي“ ترغب في استخدام شرائح ”كوالكوم “ في هواتفها الذكية إذا حصلت الشركة على ترخيص لتجنب القيود الأميركية.
ولم ترد ”كوالكوم ”حتى الآن على طلب للتعقيب.
ولم تبدِ واشنطن مؤشرا يذكر على أنها تعتزم خفض حملتها على ”هواوي“ التي تأتي في وقت بلغت فيه العلاقات بين الصين والولايات المتحدة أسوأ مستوياتها منذ عقود.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.