وكالة اخبارية عراقية مستقلة

فيسبوك تكشف النقاب عن تصميم نظارتها الجديدة (صور وفيديو)

خام -متابعة :
كشفت شركة فيسبوك النقاب عن تصميم نظارتها الجديدة، والتي ستكون بالتعاون مع شركة راي بان.

وتخطط فيسبوك لإصدار النظارة في العام المقبل، وتزامن إعلان الشركة عنها مع كشف الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج عن رؤيته لمستقبل الواقع المعزز (AR)، والتي يخطط لأن تجلب صورا ثلاثية الأبعاد للأصدقاء إلى منزلك.
ووفقا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، في حين أن هذا الحلم قد يبدو جذابا بشكل خاص وسط القيود الحالية المتعلقة بوباء الفيروس التاجي، إلا أن الخبراء يشيرون إلى أن مثل هذا المستقبل قد يكون بعيد المنال بعض الشيء.
ففي الواقع، لم تزود فيسبوك نظارة راي-بان الذكية بشاشة عرض، ولكنها قد تزودها بميزة التسجيل أو مساعد صوتي.
وقد أكدت فيسبوك أن المنتج سوف يعمل من خلال الاقتران مع الهاتف، كما أشارت شركة التكنولوجيا في وقت سابق إلى أنها تقوم بتطوير ميزات صوتية للواقع المعزز الذي سيجعل الأصوات من مكبرات الصوت تبدو أكثر كلاسيكية.

وعلاوة على ذلك، يعمل باحثوها على تطوير التكنولوجيا لتعزيز القدرات الإدراكية لمرتديها، وذلك من خلال تثبيط الضوضاء الخلفية تلقائيا.
هذا وأعلن زوكربيرج عن النظارات الذكية الجديدة خلال كلمته الرئيسة في مؤتمر التواصل الافتراضي على فيسبوك.
وقال نائب رئيس مختبرات الواقع الافتراضي في فيسبوك أندرو بوسورث في بيان: ”نحن متحمسون لاستكشاف الأجهزة التي يمكن أن تعطي الناس طرقا أفضل للتواصل مع الأقربين إليهم، والأجهزة القابلة للارتداء لديها القدرة على بذلك“.
وقال زوكربيرج خلال عرض تقديمي على البخار: ”ستكون هذه هي الخطوة التالية على طريق نظارات الواقع المعزز، وتبدو جيدة جدا أيضا“. انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.