وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزير الخارجيّة: تنميّة العلاقات الثنائيّة مع فرنسا بوّابة للأتحاد الأوروبيّ

خام-بغداد: أكّد وزير الخارجيّة فؤاد حسين، السبت،(19 أيلول 2020) على أهميّة العلاقات التي تربط بغداد وباريس، مؤكّدا أنها بوّابة لتنميّة العلاقات مع باقي دول أوروبا.

وقالت وزارة الخارجيّة في بيان تلقت “خام” نسخة منه، (19 أيلول 2020) إن “وزير الخارجيّة فؤاد حسين التقى مع  جان جاك بريدي رئيس لجنة الصداقة العراقيّة – الفرنسيّة في الجمعيّة الوطنيّة الفرنسيّة، وبحث الجانبان أهمّية تعزيز الشراكة الستراتيجيّة بين البلدين على المُستوى الاقتصاديّ، والسياسيّ، والثقافيّ”.  

وبحسب البيان أعرب حسين عن “شكره لفرنسا لدورها الفاعل في مُحاربة الإرهاب”، مُشيداً بـ”التقدّم الحاصل في العلاقات الثنائيّة، عادّاً أنّها تعتبر بوّابة لعلاقات متينة مع الاتحاد الأوروبيّ”.  

من جهته أعتبر بريدي أن “تبادل الزيارات رفيعة المُستوى يعكس التقدُّم السريع في العلاقات الثنائيّة بين العراق وفرنسا”، مُؤكّداً أنّ “بلاده تتطلّع لإقامة علاقات قويّة وستراتيجيّة مع العراق على المُستويات كافة”، ومُعبّراً عن “ارتياحه لمُستوى العلاقة بين البلدين”  

واستنكر الممثل الفرنسي “الانتهاكات العسكريّة التركيّة في العراق”، لافتاً إلى “استعداد فرنسا لدعم العراق لأداء دور محوريّ بالمنطقة”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.