وكالة اخبارية عراقية مستقلة

أول تحرك لمحافظ البنك المركزي العراقي الجديد: وضعنا خطة لتّقوية العملة الوطنيَّة

خام-بغداد: في أوّل تصريح صحفي له منذُ تسمنه المنصب، أعلن محافظ البنك المركزي العراقي الجديد مصطفى غالب الكتاب، اليوم الخميس، عن وضع خطة لتّقوية العمّلة الوطنيّة.

وقال الكتاب في بيان صدَّر عقب لقاءه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، وورد الى وكالة “خام”، إنه “تم وضع  خطة مصرفية مدروسة من شأنها تطوير عمل البنك المركزي وتقوية العملة الوطنية ومعالجة السلبيات بالتعاون مع المحاكم المختصة بالعمل المشترك مع البنك المركزي”.

من جانبه أكّد رئيس مجلس القضاء الاعلى، بأن “اختيار الشخصيات المستقلة من منتسبي مؤسسات الدولة لإدارة تلك المؤسسات يعطي إشارة بجدية الحكومة في اتباع النهج المؤسساتي المهني في بناء الدولة فضلا عن التاكيد بأهمية الحفاظ على استقلالية البنك المركزي بموجب الدستور وقانون البنك المركزي العراقي”.

وشدد على ضرورة “الإلتزام بالقوانين المصرفية وقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتعليمات الصادرة بموجبها لبناء قطاع مصرفي رصين قادر على مواجه التحديات المالية والاقتصادية وتقديم الفرص الحقيقية للتنمية”.

وأجرى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في 14 ايلول الجاري، تغييرات كبيرة في عدد من المناصب، شملت من بينها البنك المركزي  والمصرف العراقي للتجارة وامانة بغداد والهيئة الوطنية للاستثمار.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.