وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصقر :العراق ثالث أكبر دولة من المستوردين من الكويت

خام-الكويت : أكّد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، أن العراق يعد من الشركاء التجاريين المهمين للكويت، مشيراً إلى أن العراق يعد ثالث أكبر المستوردين من الكويت.

 

واستقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد الصقر، في مبنى الغرفة، المنهل الصافي، سفير العراق لدى الكويت، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده سفيراً للعراق لدى الكويت.

 

وأكّد الصقر أن البلدين يتمتعان بإمكانيات جيدة لتنمية التعاون التجاري والاستثماري، حيث إن الروابط التي تجمع البلدين تحتم بذل مزيد من الجهود في سبيل تحقيق الاهداف الاقتصادية المرجوة، من خلال تبادل زيارات الوفود التجارية، وتزويد الغرفة بالمشاريع الاستثمارية المتاحة لنشرها على المهتمين من قطاع الاعمال الكويتي.

 

وأشار إلى أن العراق يعد من الشركاء التجاريين المهمين للكويت، إذ يحتل المركز الثالث للدول المستوردة، مشدداً على أن الغرفة على اتم الاستعداد لتقديم خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية بين البلدين.

 

من جانبه، أكد السفير العراقي حرصه على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية، بهدف ترسيخ وتعزيز وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين لما فيه تحقيق المصالح المتبادلة لقطاع الأعمال، من خلال شراكات ستراتيجية لفتح آفاق اقتصادية جديدة.

 

كما أكّد السفير حرصه على الاستماع والتعرف على مرئيات القطاع الخاص الكويتي حول كيفية زيادة حجم الاستثمارات في المجالات التجارية والاقتصادية في العراق.

 

يشار إلى أن رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، وصل يوم الأربعاء، (16 أيلول 2020)، إلى الكويت.

 

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في بيان تلقت “خام” نسخة منه، أن الأخير وصل إلى دولة الكويت في زيارة رسمية، وكان في استقباله نظيره الكويتي مرزوق الغانم، وسيلتقي عدداً من المسؤولين الكويتيين؛ لمناقشة العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين.انتهى(ع-ع)

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.