وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق يطلب من أَلمَانِيَا دعماً “استخباريّاً وتقنيّاً”

خام-أَلمَانِيَا:

دعا وزير الخارجيّة العراقي فؤاد حسين، اليوم الاربعاء،(16 أيلول 2020) ألمانيا إلى مُواصَلة دعم العراق عبر تقديم الدعم الاستخباريّ والتقنيّ وتدريب القوات المسلحة العراقيَّة.

وقالت الوزارة في بيان ورد الى وكالة “خام”، إن “وزير الخارجيّة فؤاد حسين استقبل، اليوم، رئيس لجنة العلاقات الخارجيّة في البرلمان الألمانيّ (البوندستاغ) نوربت روتغن”، مبينة أن “الجانبين بحثا التطوّرات الأمنيّة والسياسيّة بالمنطقة، مُشِيدين بنقاط الالتقاء والتعاون التي تجمع العراق وألمانيا ولاسيّما في مُواجَهة فلول تنظيم داعش الإرهابيّ.”

وبَين الوزير، وفق البيان، “أهمّية الدور الألمانيّ في هذا الصدد”، داعياً ألمانيا إلى “مُواصَلة دعمها للعراق عبر تقديم الدعم الاستخباريّ والتقنيّ وتدريب القوات المسلحة العراقية بمُختلِف تشكيلاتها”.

كما تطرّق الجانبان، بحسب بيان الخارجية العراقية، إلى “سُبُل وُجُهود مُواجَهة جائحة كورونا، وإمكانيّة الإفادة من التجربة الألمانيّة في هذا المجال”.

واستعرض الوزير “استعدادات الحُكُومة العراقيّة لتنظيم الانتخابات وفق معايير وشُرُوط تُعِيد ثقة الشعب العراقيّ بجدوى المُشارَكة السياسيَّة”، داعياً لأن “يكون للجانب الألمانيّ تمثيل قنصليّ بمحافظة البصرة؛ لأهميتها الاقتصاديّة والتجاريّة، فيما أبدى الجانب الألمانيّ تأييده لذلك، وعزم البرلمان الألمانيّ على دعم مساعي حكومته في هذا الصدد”.

كما أعرب الوزير عن شكره للجانب الألمانيّ، والتحالف الدوليّ لمُحارَبة تنظيم داعش الإرهابيّ لمواقفهم الداعمة للعراق في مجال تحقيق الأمن والاستقرار.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.