وكالة اخبارية عراقية مستقلة

العراق.. يَسْلِمُ الكويت رفات 21 مفقوداً والسفارة الكويتيِّة تعلّق: يُعْتَقَدُ إنها لكويتيين

خام-بغداد : أصدِّرت السفارة الكويتية لدى العراق، الأربعاء (16 أيلول 2020)، بياناً بشأن الرفات التي تسلمتها من العراق، مؤكدة أنها تم العثور عليها في بادية السماوة، ويعتقد أنها لكويتين.

وقالت السفارة في بيان تلقته “خام”، نسخة منه، إنه “استمرارا للجهود المبذولة بملف الأسرى والمفقودين الكويتيين ورعايا الدول الأخرى من خلال آلية عمل اللجنتين الثلاثية والفنية الفرعية المنبثقة عنها الدوليتين التي تترأسهما اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعضوية كل من دولة الكويت وجمهورية العراق والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدةوجمهورية فرنسا بالإضافة إلى بعثة الأمم المتحدة لمساندة العراق ( يونامي ) – بصفة مراقب”.

وأضافت، أنه “يتم اليوم نقل وتسليم رفات يعتقد بأنها تعود لأسرى ومفقودين كويتيين عثر عليهم في بادية السماوة بناء على المؤشرات الأولية حيث سيتم اجراء عمليات الفحص الجيني والاستعراف لتلك الرفات في دولة الكويت من خلال الإدارة العامة للأدلة الجنائية لمطابقة النتائج مع قاعدة بيانات الاسری والمفقودين الكويتيين ورعايا الدول الأخرى”.

وتابع بيان السفارة الكويتية: “نتقدم بالشكر لحكومة جمهورية العراق وللفريق الفني العراقي ممثلا في وزارة الدفاع العراقية على الجهود المبذولة في هذه القضية الإنسانيةكما لا يفوتنا أن نشكر مع التقدير بعثة الأمم المتحدة لمساندة العراق ( يونامي ) على ما قامت به من أمور لوجستية وتنسيقية لنقل هذه الرفات”.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام كويتية، بأن البلاد ستتسلم قرابة 20 رفات وصندوقاً لمتعلقاتهم من العراق اليوم، مضيفة أنه من المرجح أن يكون بينهم اسرى كويتيون.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.