وكالة اخبارية عراقية مستقلة

وزارة الإتصالات تقرّ التسعيَّرة الجديدة للإنترنت

خام-بغداد:

أعلنت وزارة الاتصالات، الأربعاء (16 أيلول 2020)، إقرار التسعيرة الجديدة للانترنت بخصوص العروض التشجيعية والتنظيمية لتحسين مستوى جودة الانترنت.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “خام”، إنها “أقرت التسعيرة الجديدة بخصوص العروض التشجيعية والتنظيمية لتحسين مستوى جودة الانترنت المقدمة الى المواطنين ولغرض تطبيق الإجراءات الكفيلة بتحسين جودة الخدمة المقدمة من خلال تقديم عروض تشجيعية لشركات الـ (ISPs) وشركات الهاتف النقال”.

وأضافت، ان “القرار تضمن زيادة في السعات الدولية والمحلية المجهزة بنسب معينة وفق ضوابط تنظيمية خاصة بعملية توزيع وبث خدمة الانترنيت مع  توفير سعات عالية لتغطية احتياجات شركات الهاتف النقال مع الحفاظ على إيرادات الوزارة من أجور البنى التحتية لسعات الاتصالات”.

وتابع بيان الوزارة، أن “عملية زيادة سعات الاتصالات التي وفرتها الوزارة تبدأ من اليوم، وهي مشروطة بتوزيعها وايصالها الى المواطنين بنفس الأسعار السابقة من دون زيادة أو نقصان وبتحسن ايجابي ملحوظ قياساً بالخدمات المقدمة بالاشتراك الحالي دون زيادة أي تكاليف مالية إضافية تفرض على كاهل المواطن”.

ونقل بيان الوزارة عن شركة إيرثلنك للاتصالات وخدمات الإنترنت، تأكيدها بـ”التزام بالتوجيهات الصادرة من وزارة الاتصالات بشأن التسعيرة الجديدة”، مؤكدة أنها “ومنذ مطلع الشهر الجاري قد بادرت بزيادة سعات الاشتراك الثاني الى ضعف سرعة الاشتراك الاول مع عمل خصومات على اسعار الثاني وتحميلها على الاول وكل هذا لرفع اكبر عدد ممكن من المستخدمين للاشتراك الاسرع”.

وقال المتحدث باسم الشركة، مصطفى سعدون، إن “الشركة تحرص على ألا يتضرر المستخدم لا على مستوى الخدمة ولا على مستوى التكلفة”، مبيناً أن “الشركة تسعى إلى تطوير الخدمة أكثر من خلال المشروع الوطني للإنترنت”.

وأشار المتحدث باسم إيرثلنك إلى أن “الشركة باشرت ومنذ أكثر من أسبوعين بزيادة السعات الدولية والمحلية المجهزة دون إضافة أية تكاليف على المستخدم مثلما فعلنا في وقت سابق عندما رفضنا تحميل مشتركينا ضريبة الـ20% وتكفلنا نحن بدفعها”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.