وكالة اخبارية عراقية مستقلة

كيف تشاهده؟ هل سيكون هناك آيفون 12؟.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر آبل السنوي

خام-متابعة:

يعقد اليوم الثلاثاء المؤتمر السنوي لشركة آبل (Apple) للكشف عن أجهزتها الجديدة لهذا العام، ولكن هذا قد يكون مختلفًا عن الأحداث الماضية التي عقدتها آبل، ليس بسبب جائحة كورونا واضطرارها لإقامة الحدث عبر الإنترنت فحسب، بل لأنها قد لا تعلن عن هواتف آيفون 12 المنتظرة.

وبدلًا من ذلك نتوقع طُرزا حديثة للأجهزة الحالية مع أجهزة جديدة تمامًا، وتفاصيل أكثر عن نظام التشغيل آي أو إس 14 (iOS 14) بالإضافة إلى بعض الإعلانات عن الخدمات التي تقدمها الشركة.

متى موعد المؤتمر؟ وكيف يمكن للمشاهد حضوره؟

كما هو الحال مع معظم الأحداث التقنية الأخرى التي عقدت منذ بداية انتشار جائحة فيروس كورونا، سيُعقد مؤتمر آبل للكشف عن الأجهزة هذا العام بالكامل عبر الإنترنت اليوم الثلاثاء الموافق 15 سبتمبر/أيلول 2020.

ويمكنك مشاهدة البث المباشر للحدث عبر وكالة “خام “، والتي ستقوم ببث الحدث عن طريق موقع آبل الرسمي على يوتيوب، أو عبر موقع الشركة على الويب وتطبيق  آبل تي في (Apple TV)، وسيبدأ الحدث في تمام 10 صباحا بتوقيت المحيط الهادي (8 مساء بتوقيت مكة المكرمة).

التوقعات والمفاجآت لن يكون هناك آيفون أو ماك

من المتوقع، وخلافًا لما اعتادت عليه آبل في مؤتمراتها السابقة، تشير عدة مصادر إلى أنه لن يتم الإعلان عن هواتف آيفون 12 الجديدة خلال حدث آبل في سبتمبر/أيلول من هذا العام، حيث تواجه الشركة الأميركية بعض التأخير في سلسلة التوريد بسبب جائحة فيروس كورونا.

وحسب تقارير فإنه لا يوجد معلومات مؤكدة حول مشاركة آبل مخططاتها لجهاز ماك المستند إلى معالجات آرم (ARM) أو مزيد من التفاصيل حول نظام التشغيل “ماك أو إس” الجديد خلال حدث الليلة.

وتقول التقارير إن آبل ستقيم حدثا خاصا آخر في أكتوبر/تشرين الأول يركز على هواتف آيفون 12، وربما حواسيب ماك بوك جديدة.

جهاز آيباد إير جديد

من المتوقع أن يتم التركيز بشكل كبير على الطراز الجديد من جهاز آيباد إير (iPad Air) اللوحي في حدث آبل القادم، ووفقا لتقارير عديدة خلال الشهر الماضي، قامت آبل بإعادة تصميم الجهاز بشكل كبير لتجعله شبيهًا بجهاز آيباد برو 2019 (iPad Pro 2019)، ووفقًا للتسريبات من المتوقع أن يأتي جهاز آيباد إير بحواف مشابهة لتلك الموجودة في طرز آيباد برو، ومنفذ “يو إس بي” (USB) بدلًا من منفذ ليتننغ (Lightning)، وشاشة بقياس 11 بوصة، بدلًا من 10.5 بوصات، ومستشعر توتش آي دي Touch ID مدمج في الزر الجانبي للجهاز.

سماعات رأس ذكية

ذكرت تقارير عدة ،أن آبل ستطلق سماعات رأس توضع فوق الأذن تحمل علامتها الذكية بشكل منفصل عن علامة Beats التجارية، حيث من المتوقع أن تطلق الشركة عليها اسم إير بودز ستوديو (AirPods Studio) أو إير بودز إكس (AirPods X).

وتوضح التقارير أنها ستكون أذكى سماعات رأس على الإطلاق، حيث ستحتوي على عدد من الميزات، مثل: أجهزة الاستشعار التي يمكنها اكتشاف كيفية ارتدائها، وإعادة توجيه قنوات الصوت اليسرى واليمنى لتتناسب مع بعضها البعض، وميزة إلغاء الضوضاء، والقدرة على اكتشاف ،أن سماعات الرأس على رأسك أو رقبتك، والحفاظ على تشغيل سماعة الرأس عندما لا ترتديها على رأسك مع إيقاف الموسيقى بشكل مؤقت.

الجيل السادس من ساعة آبل الذكية

من المتوقع أيضًا أن يتضمن مؤتمر آبل الإعلان عن الجيل الجديد من ساعة آبل الذكية الجيل السادس (Watch Series 6)، وتشير التسريبات إلى أن الطراز الجديد من هذه الساعة سيُركز بشكل كبير على الميزات الصحية الجديدة، مثل: إضافة ميزة جديدة تتيح اكتشاف مستوى الأكسجين في الدم، وستعمل بشكل مشابه لميزات إشعارات معدل ضربات القلب من خلال إرسال إشعار للمستخدم إذا انخفض مستوى الأكسجين بالدم إلى أقل من حد معين، بالإضافة إلى تحسين ميزة مخطط كهربية القلب في الساعة الذكية.

وتقول المصادر أن ساعات الجيل السادس ستكون بحجمين، وتحتوي على شريحة إس 4.

  أنظمة التشغيل والخدمات

بعيدًا عن إعلانات الأجهزة، تشير التوقعات إلى أن آبل ستقدم تفاصيل إضافية عن أنظمة تشغيل أجهزتها: آي أو إس 14 (iOS 14) وواتش أو إس 7 (watchOS 7) وآيباد أو إس 14 (iPadOS 14) وتي في أو إس 14 (tvOS 14) خلال الحدث، ورغم أن الشركة كشفت النقاب عن هذه التحديثات الجديدة في حدث المطورين دبليو دبليو دي سي 2020 (WWDC 2020) في يونيو/حزيران الماضي، فإنها كعادتها ستقوم بإلقاء الضوء مرة أخرى على الميزات الجديدة في أنظمة التشغيل هذه.

وفي مجال الخدمات ظهرت تقارير تشير لحزمة خدمات آبل ون “Apple One” مما يشير إلى أن آبل قد تكون على وشك إطلاق مجموعة حزم الاشتراكات، والتي تحدث عنها موقع بلومبيرغ في أغسطس/آب الماضي.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.