وكالة اخبارية عراقية مستقلة

بعد مخطط اغتيال السفيرة .. ترامب يتوعد إيران: ردنا سيكون أقوى ألف مرة

خام واشنطن :
حذر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الإثنين، إيران، من مغبة شن أي هجوم على الولايات المتحدة، متوعدا بأن رد واشنطن عليها سيكون ”أقوى ألف مرة“، وذلك بعد تقارير إعلامية أفادت بأن طهران خططت لاغتيال سفيرة أميركية انتقاما لمقتل الجنرال قاسم سليماني.
وقال ترامب في تغريدة على تويتر، إن ”أي هجوم من جانب إيران، أيا كان شكله، ضد الولايات المتحدة سيجابه برد على إيران سيكون أقوى بألف مرة“.
وأتى رد فعل الرئيس الأميركي إثر تقارير صحافية أفادت بأن إيران وضعت مخططا لاغتيال السفيرة الأميركية في جنوب أفريقيا لانا ماركس، القريبة من ترامب، في معلومات أكدت طهران أن ”لا أساس لها”.
ونقل موقع ”بوليتيكو“ الإخباري الأميركي عن مسؤولَين أميركيَّين لم يكشف عن هويتيهما، قولهما إن أجهزة الاستخبارات تعتقد أن الحكومة الإيرانية تخطط لاغتيال سفيرة الولايات المتحدة في جنوب أفريقيا لانا ماركس، القريبة من الرئيس دونالد ترامب.
ونقل الموقع عن مصادره أن هذه الخطة اكتشفتها واشنطن في الربيع وأصبحت معالمها أكثر وضوحا في الأسابيع الأخيرة.
وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الإثنين لشبكة ”فوكس نيوز“ تعليقا على هذه الأنباء ”نحن نأخذ هذا النوع من التقارير على محمل الجد“.
وأضاف: ”نعلم أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي الدولة الأولى الداعمة للإرهاب في العالم وأنه سبق لهم أن نفذوا هذا النوع من الاغتيالات في أوروبا وأماكن أخرى“.
وتابع: ”سنفعل كل ما بوسعنا لحماية كل مسؤول في وزارة الخارجية“، محذرا طهران من أن ”مهاجمة أي أمركيي، أيّا كان المكان أو الزمان، سواء أكان دبلوماسيا أم سفيرا أم عسكريا، أمر غير مقبول إطلاقا“.

وكانت الخارجية الإيرانية ردت في وقت سابق على تقرير بوليتيكو بالقول: إن ما أورده الموقع الإخباري الأميريي مجرد معلومات كاذبة ولا أساس لها“.
واعتبرت الخارجية الإيرانية على لسان المتحدث باسمها، أن هذه المعلومات ليست سوى ”أساليب متكررة ومثيرة للغثيان لخلق مناخ مُعاد لإيران على الساحة الدولية“.انتهى (1)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.