وكالة اخبارية عراقية مستقلة

تسريب أسئلة الإمتحانات الوزارية في العراق.. بين تأكيد برلماني ونفي وزاري

خام-بغداد: نفت وزارة التربية العراقية، اليوم الثلاثاء، (15 أيلول 2020)، التصريحات البرلمانية التي تحدثت عن تسريب اسئلة امتحانات مادة الرياضات أمس الإثنين، مؤكدةً أن العملية الامتحانية تسير بشكل سلسل وطبيعي.   

ونقلت جريدة الصباح الرسمية، عن مدير العلاقات والإعلام بالوزارة هيثم العزاوي، قوله إن “الامتحانات الوزارية لطلبة السادس الاعدادي تسير بشكل طبيعي ولا توجد أية مؤشرات تبين وجود تسريب لأسئلة مادة الرياضيات بالنسبة للفرع الاحيائي”.

وأشار العزاوي إلى “وجود نية لاعتماد دور ثالث لطلبة السادس الاعدادي مراعاة لوضع الطلبة غير الممتحنين والراسبين وتأثير جائحة كورونا في العملية التربوية”.  

من جهته بين مدير تربية الرصافة الثانية قاسم العكيلي أن “المديرية تعمل على متابعة المراكز الامتحانية من الساعة الخامسة صباحا لغاية اكمال الطلبة للامتحان المقرر وارسال الدفاتر الامتحانية الى مركز الفحص”.   

وكان النائب عن تحالف سائرون رعد المكصوصي، تحدث أمس الاثنين، عن ورود معلومات عن تسريب أسئلة مادة الرياضيات في الامتحانات الوزارية للصف السادس الاعدادي خلال ساعات الصباح الأولى في أحد المراكز الامتحانية، عاداً ذلك “انتهاكاً للعملية الامتحانية برمتها، تتحمل وزارة التربية المسؤولية الكاملة عنه”. 

وفي سياق ذي صلة، أشار مدير العلاقات والإعلام بوزارة التربية إلى وجود نية لاعتماد دور ثالث لطلبة السادس الإعدادي “مراعاة لوضع الطلبة غير الممتحنين والراسبين وتأثير جائحة كورونا في العملية التربوية”.

وانطلقت امتحانات المرحلة الإعدادية، في الأول من أيلول الجاري، بمشاركة أكثر من 480 ألف طالب وطالبة، وستستمر لغاية 23 من أيلول، رغم الاحتجاجات الطلابية التي خرجت طوال الأسابيع الماضية المطالبة باحتساب المعدل التراكمي وعدم إجراء الامتحانات.

يذكر أن العراق قرر تعطيل الدوام الرسمي في المؤسسات التربوية والجامعات منذ 27 شباط الماضي، ضمن الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وارتفع عدد الإصابات الكلية بفيروس كورونا في العراق إلى 294478 منها 229132 حالة شفاء و8086 وفاة.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.