وكالة اخبارية عراقية مستقلة

الصحة العراقيَّة توجّه رسالة للأطفال عند عودتهم الى المقاعد الدراسية: لا تخافوا الوفيات نادرة الحدوث

خام-بغداد: أكّدت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أن عدد الإصابات بفيروس كورونا بين الأطفال يتراوح بين 20- 50 إصابة من مجموع الحالات المسجلة في البلاد، مشيرةً إلى أن نسبة الوفيات التي يسببها الفيروس بين الأطفال تقل عن 1%.

وقال مدير الصحة العامة في الوزارة رياض عبد الأمير، إن “الأطفال أقل عرضة للإصابة بكورونا لأنهم أقل اختلاطاً مع الناس”، موضحاً أن “عدد الإصابات بينهم يتراوح بين 20- 50 إصابة من مجموع الحالات المسجلة في البلاد بسبب لعب الأطفال بالشوارع خصوصاً في المناطق الشعبية، إذ قد يصاب معظمهم بأعراض خفيفة أو قد لا يصابون بأي أعراض على الإطلاق، وإن ظهرت عليهم تكون أقل حدة”.

وأشار عبد الأمير في حديث لصحيفة “الصباح” الحكومية، وتابعته “خام” إلى أن “عدد الوفيات التي يسببها الفايروس بين هذه الشريحة (الأطفال) يقل عن 1%، وقد تحدث الوفاة لأسباب عديدة منها وجود خلل بالجهاز المناعي نتيجة السمنة أو مرض الربو أو مشكلات بالقلب والفشل الكلوي والرئة أو يعانون من اضطرابات صحية أخرى”.

ودعا عبد الأمير أولياء أمور الطلبة إلى “الاطمئنان لأن أطفالهم لا يتعرضون لأي أذى بالإصابة حين عودتهم إلى مقاعد الدراسة”، مبيناً أن “حالات المرض الشديدة والوفيات نادرة الحدوث بين الأطفال بسبب قوة العامل المناعي”، فيما شدد على “ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية الشخصية”.انتهى(ع-ع)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.